14-مارس-2022

(الصورة: الأذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أفاد مستشار وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والمكلف بتسيير شؤون وكالة التنمية الاجتماعية، رحيم جمال، بأن ذوي الاحتياجات الخاصة بإمكانهم الاستفادة من منحة البطالة في حال لم يحصلوا على المنحة المخصصة لهم.

مستشار وزارة التضامن: إحصاء مليون و118 ألف و908 من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى غاية ديسمبر الماضي

وقال المستشار في تصريح للإذاعة الوطنية إنه تم إحصاء مليون و118 ألف و908 من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى غاية 31 كانون الأوّل/ديسمبر 2021، بينهم معنيون بمنحة البطالة ما لم يكونوا مستفيدين من منحة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

وأبرز أن القطاع يعمل على تسهيل الاندماج الاقتصادي والتكفل الاجتماعي لهذه الفئة الحساسة من المجتمع، خاصة الفئة التي لا تستطيع العمل، أما بالنسبة للفئة الثانية التي بإمكانها ولوج عالم الشغل فسيتم مرافقتهم وتكوينهم من أجل إدماجهم بسرعة.

وشدد على أن القوانين المعمول بها تلزم المؤسسات بتشغيل نسبة 1 بالمائة من مجموع عمالها من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن فئة الصم البكم هي الفئة الأكثر طلبا في سوق الشغل.

كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، أن قيمة علاوة البطالة ستكون في حدود الـ 13 ألف دينار، علىى أن يُشرع في صبّها بدءًا من شهر آذار/مارس المقبل.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد كشف في حوار مع وسائل إعلام محلية، منتصف الشهر الماضي، عن تخصيص منحة بطالة   قيمته 13 ألف دينار"، مؤكدًا أن الجزائر أوّل دولة بعد أوروبا تقر علاوة البطالة وهي شبه مرتّب يصون كرامة الشاب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"المتوسط".. السنوات الأصعب عند التلميذ الجزائري

الإنكليزية بدل الفرنسية... باريس تشنّ هجومًا معاكسًا