10-نوفمبر-2021

(الصورة: الحوار)

فريق التحرير - الترا جزائر 

توقعت مصالح الأرصاد الجوية استمرار تساقط الأمطار الرعدية على المناطق الساحلية بكميات غزيرة تصل إلى 70 ملم محليًا، في 10 ولايات من الوطن.

الأرصاد الجوية حذٍّت من هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 60 كلم/سا إلى غاية منتصف الليل

وأوضحت نشرية لمصالح الأرصاد أن الولايات المعنية هي: الجزائر العاصمة، تيزي وزو، الشلف، تيبازة، عين الدفلى، المدية، بومرداس، البويرة، بجاية والبليدة.

وحذّر المصدر نفسه، من استمرار هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 60 كلم/سا إلى غاية منتصف الليل، حيث يتوقع أن يصل علو الأمواج إلى أربعة أمتار، وذلك على سواحل مستغانم، تنس، بوهارون، الجزائر العاصمة، دلس، أزفون، بجاية و جيجل.

ويشهد يوم الأربعاء، بحسب بيان الأرصاد الجوية،  طقسًا ممطرًا على فترات بالمناطق الشمالية الوسطى والغربية، مصحوبًا بانخفاض في درجات الحرارة ورعود، مع تسجيل حالات استقرار مؤقتة ببعض المناطق الوسطى والشرقية بسبب مرور مركز المنخفض الجوي فوق تلك المناطق.

أما يوم الخميس فيكون ممطرًا على فترات بالمناطق الوسطى والوسطى الغربية، أما باقي المناطق الغربية والشرقية فيعرف طقسًا غائمًا إلى سحب عابرة مع احتمال سقوط بعض الأمطار.

ويتوقع البيان استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات الوسطى والوسطى الغربية التي يترواح علوها بين 1400 متر الى 1700 متر، ومحليًا (1200/1300متر).

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحماية المدنية تنقذ 29 شخصًا حاصرتهم سيول الأمطار بالجنوب

الأمطار تُغرق الجزائريين.. لماذا الأسطوانة نفسُها؟