02-يونيو-2022
محرز

رياض محرز (الصورة: Getty)

انتشر خبر طلب الدولي الجزائري رياض محرز الإعتزل دوليًا ، بسرعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بين الحقيقة والإشاعة لا يوجد أيّ مؤشرات أو شيء رسمي بخصوص الأمر، حتى غياب نجم مانشستر سيتي الإنجليزي عن المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني بالمركز التقني لسيدي موسى إعتبره المدير الفني جمال بلماضي لا حدث، بما أنا فريق "السكاي بلو" هو المخوّل الوحيد للحديث عن بطل " البريميرليغ"، خاصة وأن " السيتزن" برروا غياب محرز بالإصابة من خلال المراسلة التي تلقاها الاتحاد الجزائري للعبة وفق ما صرح به المدير الفني جمال بلماضي خلال المؤتمر الصحافي الأخير.

تباينت ردود الأفعال الجزائرية عبر موقع فيسبوك بين مؤيد لقرار اللاعب وبين رافض للفكرة ومكذّب للخبر

تباينت ردود الأفعال الجزائرية عبر موقع فيسبوك بين مؤيد لقرار اللاعب وبين رافض للفكرة بما أن اللاعب السابق لليستر سيتي لا يزال قادرًا على تقديم الإضافة اللازمة. موقع "الترا جزائر" رصد أبرز التعليقات بخصوص الموضوع.

 

ليس هناك شيء رسمي عن طلب الاعتزال و إن صح القول قرار الاعتزال ، و حتى و لو صح القرار على الأقل أعطوه قليل من الاحترام في...

Posted by Hamza Kahlouche on Thursday, June 2, 2022

الصحفي عبد العالي مزغيش كتب على صفحته بموقع فيسبوك: "رياض محرز طلب الاعتزال دوليًا، هكذا كتب الزملاء في بعض الأقسام الرياضية.. وإن صح هذا فإنها رغبة كان قد أفصح عنها لمقربيه منذ أسابيع؛ وهي تعكس حالة نفسية بعد صدمة الاقصاء أمام الكاميرون بتلك الطريقة التي أثرت على الجماهير الرياضية واللاعبين والمدرب.. ثم إن قسوة بعض الاقلام الصحفية على نجم مانشستر سيتي لها وقعها على نفسية اللاعب الجزائري".

 

▪️ رياض محرز طلب الاعتزال دولياً ... !! 🔷 هكذا كتب الزملاء في بعض الاقسام الرياضية ...وإن صح هذا فإنها رغبة كان قد أفصح...

Posted by ‎عبدالعالي مزغيش‎ on Thursday, June 2, 2022

 أما المحلل الرياضي الجزائري، حمزة كحلوش فقد تداول العديد من النشطاء عبر العالم الافتراضي ماكتبه بخصوص خبر الإعتزال المزعوم وجاء منشوره كالآتي: .."ليس هناك شيء رسمي عن طلب الاعتزال و إن صح القول قرار الاعتزال، و حتى و لو صح القرار على الأقل أعطوه قليل من الاحترام في قراره.. ما حدث ويحدث مع أحد أفضل من أنجبت الكرة الجزائرية سيء جدًا في منظومة كانت خاطئة راح هو ضحيتها".

وعلق كحلوش قائلًا: "نتذكر قبل كأس أفريقيا الأخيرة سجل في عشر مباريات متتالية، لما كانت هناك فلسفة لعب تخدم المجموعة و تخدم رياض خاصة.. و لما طغت العاطفة و الاختيارات الخاطئة غاب الجميع بمن فيهم رياض.. فقدموه كضحية و نسوا البقية".

 

محرز ليس غبيا ليقرر الاعتزال دوليا في هذا السن! مجرد ارتداد لصدمة الفشل في بلوغ المونديال لا غير

Posted by Fares Terrai on Thursday, June 2, 2022

  في هذا السياق، يرى المدون فارس ترعي أن "رياض ليس غبيًا ليتخذ موقفا كهذا ويعتزل اللعب في هذا السن،  فما يجري لـ(الساحر)، هو مجرد ارتداد لصدمة الفشل في بلوغ المونديال لا غير".               

انشغلت الصفحات الفيسبوكية في الساعات الماضية بالبحث عن صحة الخبر من عدمه، ولم تختلف عن فكرة أن رياض محرز طلب الاعتزال دوليًا رياض وسيواصل مشواره مع المنتخب الوطني بصفة عادية وحاضرًا في التربص القادم، في حين نقلت بعض المصادر أن رياض محرز طلب اعتزاله دوليًا لكن بلماضي رفض و تدخل العديد من الأطراف لمنعه.

انشغلت الصفحات الفيسبوكية في الساعات الماضية بالبحث عن صحة الخبر من عدمه

للتذكير، فإن بلماضي دافع عن لاعبه وأكد بأنه يثق فيه، بدليل بأنه لم يقبل فكرة إعادة فحص إصابته بالرغم من أن " القائد" طلب ذلك، وعلل ذلك بأنه لم يقم بالأمر مع أي لاعب منذ وجوده على رأس المنتخب منذ أربع سنوات.