اعتقال أحد المتورطين في مقتل جمال بن سماعين بإسبانيا

اعتقال أحد المتورطين في مقتل جمال بن سماعين بإسبانيا

جمال بن سماعيل (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أوقفت مصالح الأمن الإسبانية مهاجرًا سريًا من جنسية جزائرية، بميناء ألميريا، يشتبه في تورطه في مقتل الشاب جمال بن سماعين، ببلدية الأربعاء ناث إيراثن بتيزي وزو.

الجزائر أصدرت إشعارًا شهر آب/أوت الماضي باحتمال وصول متورطين في القضية إلى أوروبا

ونقل موقع "لا غاثيتا" الإسباني أن اعتقال المشتبه في جاء بعد أن أصدرت الجزائر إشعارًا شهر آب/أوت الماضي، باحتمال وصول متورطين في جريمة القتل إلى أوروبا عن طريق الهجرة السرية.

وتابع الموقع أنه "تم التحقيق مع المعني، الذي لم يبد أي مقاومة لحظة اعتقاله"، مشيرا إلى أنه "كان يحمل آلة حادة".

وتواصل الجهات القضائية تحقيقها في قضية مقتل جمال بن سماعين، حيث استمع قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إلى 5 متهمين آخرين في قضية الحال.

ووجهت للمعنيين، وفق مصادر إعلامية، تهم جناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي عن طريق بث الرعب في أوساط السكان.

وكانت الجهات الأمنية أوقفت خلال شهر آب/أوت المنقضي، أزيد من 60 متهم بينهم 3 نساء، متورطون في قضية مقتل جمال حرقًا، بالأربعاء ناث إيراثن، بتيزي وزو، التي شهدت حرائق غابية كبيرة في نفس الشهر.

وأفضت ذات التحقيقات إلى تورط حركة "الماك" الإرهابية في العملية، بعد أن كشفت مصالح الأمن عن "توّصل التحقيق إلى اكتشاف شبكة مختصّة في الإجرام، كانت وراء المخطط الشنيع، مصنفة منظمة إرهابية وذلك باعترافات عناصرها الموقوفين".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مثقفون يرفضون استعمال جريمة قتل جمال لنشر الكراهية

مقتل جمال.. مُحامون يطلبون من تبون تفعيل الحكم بالإعدام