10-أكتوبر-2021

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الخارجية، عن اعتماد سفيرين جزائريين جديدين في كل من ألمانيا وتركيا، بعد حركة دبلوماسية أخيرة انتقل فيها سفراء سابقون لمهام أخرى.

القرار يدخل ضمن حركة دبلوماسية أقرّها رئيس الجمهورية مؤخرًا

وبحسب وزارة الخارجية، فقد وافقت الحكومة الألمانية على اعتماد إسماعيل علاوة سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية ألمانيا الفدرالية.

كما ذكر نفس المصدر أن الحكومة التركية وافقت على اعتماد سفيان ميموني سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية تركيا.

وكان نور الدين عوام يشغل منصب سفير الجزائر في ألمانيا، قبل أن يتم تعيينه كمبعوث خاص مكلف بملف الدول العربية، في إطار الحركة الدبلوماسية الأخيرة التي أجراها رئيس الجمهورية.

وفي تصريحات أخيرة له لوكالة الأناضول، مدح وزير الخارجية رمطان لعمامرة، العلاقات التركية الجزائرية، مشيرًا إلى أن البلدين يمتلكان علاقات تاريخية عميقة وروابط معنوية قوية، ويسعيان إلى تعزيز علاقاتهما المشتركة.

وجاء كلام لعمامرة، في معرض استبعاده وقوع أي أزمة مع تركيا، على خلفية تصريحات  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي أقحم فيها تركيا في الجوانب التاريخية بين بلاده والجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لعمامرة: الدبلوماسية الجزائرية كانت وستبقى قوّة سلامٍ في العالم

الدبلوماسية الجزائرية.. أربعون عامًا في قلب الصراعات الدولية