22-أغسطس-2022

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وأوضح البيان أن اللقاء كان فرصة لتبادل الرؤى والآراء فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وسانحة لاستعراض السياق المحيط بها في خضم تجدد عدوان قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة وتسارع مسار التطبيع.

أشاد الأفافاس بمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده ضد كل أشكال العدوان والطمس الممارس ضده

وأكد وفد الأفافاس، وفق البيان، عن دعمه المطلق والراسخ للقضية الفلسطينية وأشاد بمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده ضد كل أشكال العدوان والطمس الممارس ضده، ندد بالاعتداءات المتكررة والممنهجة الممارسة من طرف قوات الاحتلال الصهيوني وأدان سياسة الكيل بمكيالين التي غالبا ما تظهر في تعاطي وتساهل الهيئات الدولية مع المعتدي.

كما شدد الحزب على أن سياسة التطبيع المنتهجة من قبل بعض الدول لن تعمل إلا على تشجيع الكيان الصهيوني الغاصب على مواصلة نهجه الاستيطاني والتوسعي، وذكّر بأنه لن يقبل أي حل للقضية الفلسطينية لا يقوم على الاحترام التام لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف والاستجابة الكاملة لتطلعاته المشروعة نحو التحرر والكرامة لا سيما إقامة دولة متكاملة الأركان وكاملة الحقوق وفق المعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

من جهته، عبر سفير دولة فلسطين، وفق البيان، عن شكره الخالص وامتنانه العميق للأفافاس نظير هذه الزيارة ونظير مساندته الدائمة للقضية الفلسطينية، مستذكرا مواقف الزعيم حسين آيت أحمد الشجاعة تجاهها، ودوره في التعريف بها على الصعيد الدولي والنصائح التي كان يسديها للفلسطينيين وهم يشقون طريق تحررهم.