02-يوليو-2021

يوسف أوشيش الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية (الصورة: البلاد)

فريق التحرير - الترا جزائر

أدانت جبهة القوى الاشتراكية "الأفافاس"، حبس منسق الحركة الديمقراطية الاجتماعية فتحي غراس، واستغربت إنكار السلطة لما وصفته بالطابع السياسي للأزمة.

الحزب أدان كل الخطابات التي تغذي الكراهية في المجتمع وتمس بالوحدة الوطنية

وقال "الأفافاس" في بيان له اليوم، إن البلاد" تشهد تسييرا أمنيا مفرطا للشأن الوطني ومساسا بالحريات باللجوء للقمع بغرض إسكات كل الأصوات المطالبة بالتغيير."

وأشار الحزب إلى أن إيداع فتحي غراس، المنسق الوطني لحزب "الأمدياس"، الحبس المؤقت، يعد إصرارا على تجريم العمل السياسي وهو أمر غير مقبولٍ، ومن شأنه، وفق البيان، أن يعيدنا إلى عهد الأحادية السياسية.

وأبرز أن "التسلط لن يخدم التطلعات الوطنية والشعبية نحو الديمقراطية وبناء دولة الحق والقانون"، وهو يضع التماسك المجتمعي، حسب الحزب، محل تهديد، بل ويغذي كل أشكال التطرف".

وقال "الأفافاس" الذي طالب بإطلاق سراح معتقلي الرأي، إنه يدين "كل الممارسات التي من شأنها أن تسلب الحريات وتهضم الحقوق المدنية والسياسية للجزائريين"، ويدين "كل الخطابات التي تغذي الكراهية في المجتمع وكل الخطابات التي تمس بالوحدة الوطنية".

واعتبر أن الإنكار الغريب للطابع السياسي للأزمة، يعدّ إصرارا على تكرار سيناريوهات الماضي التي فوتت على البلد أكثر من فرصة للتغيير.

كما جدّد "الأفافاس" دعوته لحوار شامل بين كل القوى الحية للمجتمع في كنف الهدوء، التوافق وتحلي كافة الأطراف بروح المسؤولية، لافتا إلى أن الحوار هو السبيل الوحيد لبناء الدولة الوطنية الديمقراطية، والدرع لمواجهة مخططات التصادم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحزاب البديل الديمقراطي تتضامن مع فتحي غراس

حبس و5 تهم لفتحي غراس