02-يونيو-2022

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت رئاسة الجمهورية عن استقبال الرئيس عبد المجيد تبون للسكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش في إطار اللقاءات التشاورية مع الأحزاب.

وعد الحزب بتقديم تقارير إلى مناضليه والرأي العام الوطني حول محتوى هذا التبادل مع الرئيس

وقال "الأفافاس" في بيان له أنه أظهر دائمًا رغبة صادقة في الحوار في مبادراته السياسية، لأنه مقتنع بأن حلّ الأزمة متعددة الأبعاد التي تمر بها بلادنا لا يمكن أن يأتي إلا من خلال توافق مؤسسي وأساسي بين جميع القوى الحيوية في البلاد.

وأبرز أقدم حزب معارض في الجزائر، أنه بعد التشاور داخل هيئاته، قرر الاستجابة لدعوة رئاسة الجمهورية في إطار الاجتماعات التي نظمت بين رئيس الدولة عبد المجيد تبون والأحزاب السياسية.

ووعد الحزب بتقديم تقارير إلى مناضليه والرأي العام الوطني حول محتوى هذا التبادل مع الرئيس.

 وتشير هذه الخطوة إلى قبول "الأفافاس" الانخراط في مبادرة "لم الشمل" التي طرحها الرئيس تبون وقال إنه سيعقد لقاء جامعا مع الأحزاب السياسية حولها في المدى القريب.

ويطرح "الأفافاس" من جهته مبادرة سياسية لم يكشف عن محتواها بعد، تدعو لحوار وطني شامل لإيجاد مخرج للأزمة السياسية والاجتماعية التي تمر بها البلاد.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية، قد نشرت منذ نحو شهر مقالا بعنوان "تبون رئيس جامع للشمل" يشير إلى أن "يد الرئيس ممدودة للجميع دون إقصاء، باستثناء الذين تجاوزوا الخطوط الحمراء وأولئك الذين أداروا ظهرهم لوطنهم"، وتبع ذلك إعلان عدة أحزاب وشخصيات دعمهم لمبادرة "لم الشمل" .