06-فبراير-2022

اجتماع مجلس الأمة الجزائري (الصورة: أخبار الوطن)

فريق التحرير - الترا جزائر

حققت الأحزاب الموالية للحكومة أغلبية مقاعد انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة، ونال صدارة النتائج حزب جبهة التحرير الوطني.

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، في ندوة صحفية اليوم عن فوز حزب جبهة التحرير الوطني بالعدد الأكبر من المقاعد

وكشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، في ندوة صحفية اليوم عن فوز حزب جبهة التحرير الوطني بالعدد الأكبر من المقاعد بحصوله على 26 مقعدًا متبوعًا بالأحرار الذين حصلوا على 13 مقعدًا فيما حل التجمع الوطني الديمقراطي ثالثا بـ 11 مقعدًا.

وأبرز شرفي أن باقي الأحزاب تقاسمت العدد المتبقي من المقاعد، فحازت حركة البناء الوطني، خمسة مقاعد، وهو العدد نفسه المتحصّل عليه من قبل جبهة المستقبل، لتأتي بعدها كل من جبهة القوى الاشتراكية وصوت الشعب والفجر الجديد بمقعدين ثم تجمع أمل الجزائر وحركة مجتمع السلم بمقعد واحد.

وبلغت نسبة المشاركة المؤقتة في هذه العملية الانتخابية 96.22 بالمائة عبر 58 ولاية من الوطن، علمًا أن هذه النتائج تبقى مؤقتة إلى غاية إعلان المحكمة الدستورية عن نتائجها النهائية.

وجرت انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة، يوم السبت الخامس من شهر شبّاط/فيفري، من أجل اختيار 68 عضوًا جديدًا في الغرفة الثانية للبرلمان، وهو اقتراع مغلق يدور فقط بين أعضاء المجالس المنتخبة الولائية والبلدية على المستوى الوطني.

وتتشكل الهيئة الناخبة المعنية لهذا الاستحقاق من الفائزين في انتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية التي كانت قد جرت بتاريخ 27 تشرين الثاني/نوفمبر الفارط، وعددهم 27.151 ناخبًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاق انتخابات التجديد النصفي لـ "السينا"

اختيار 68 سيناتورًا جديدًا في انتخابات مجلس الأمة غدًا