23-سبتمبر-2022

(صورة أرشيفية/ فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت جبهة التحرير الوطني، عن انطلاقها في الحملة الانتخابية، للانتخابات الجزئية بولاية بجاية المقررة بتاريخ 15 تشرين الأول/أكتوبر.

رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أعلن عن سحب 53 ملف ترشح للانتخابات المحلية الجزئية

ونشرت الصفحة الرسمية للحزب، صورًا لتجمع شعبي في بلدية أقبو، نشطه أحد المترشحين والذي عرف حسبها، حضور وفد متكون من أعضاء مكتب محافظة بجاية، نواب البرلمان ومنتخبي المجلس الشعبي الولائي ورئيس بلدية توريرت أغيل ومناضلين ومتعاطفين.

ونقلت صفحة الأفلان، عن الرئيسة الانتقالية للمحافظة سميرة مخلوفي، وقوف قيادة الحزب وعلى رأسها الأمين العام بعجي أبو الفضل بجانب المرشحين للفوز ببلدية أقبو المعقل التاريخي لحزب جبهة التحرير الوطني مشيرة إلى أن نجاح القائمة سيكون تأكيدًا لقوة الحزب وريادته الوطنية.

وينتظر أن يشرع المرشحون لهذه الانتخابات في حملتهم الانتخابية بداية من 22 أيلول/سبتمبر إلى غاية 11 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، من أجل إقناع الناخبين بولايتي تيزي وزو وبجاية بالتصويت عليهم.

وتتنافس خمسة أحزاب سياسية، وهي جبهة القوى الاشتراكية والتجمع الوطني الديمقراطي وجبهة التحرير الوطني، وحركة الشباب الجزائري وجبهة المستقبل، وقوائم أحرار في هذه الانتخابات.

وكان رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، قد ذكر مؤخرًا أنه تم سحب 53 ملف ترشح للانتخابات المحلية الجزئية المقررة يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر القادم بولايتي تيزي وزو وبجاية.

وذكر شرفي، في ندوة صحفية نشطها بمقر السلطة حول الانتخابات المحلية الجزئية بولايتي تيزي وزو وبجاية، أن "38 ملفا للترشح من بين الـ 53 أودعت من قبل أحزاب سياسية"، وذلك من أجل التنافس على 90 مقعدا بالمجالس الشعبية البلدية المعنية.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد وقع مرسومًا رئاسيًا يستدعي بموجبه الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية لبلديات ولايتي تيزي وزو وبجاية شرقي البلاد.

وذكر بيان الرئاسة أن البلديات المعنية بالانتخابات هي فرعون، مسيسنة، توجة، وأقبو، بولاية بجاية، وبلديات، آيت محمود وآيت بومهدي، بولاية وتيزي وزو.