29-مايو-2022
الأقصى

(الصورة: Getty)

اقتحم منذ فجر اليوم ما يزيد عن الألف مستوطن باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال، قبيل "مسيرة الأعلام" المقررة في القدس المحتلة؛ كما أخلت قوات الاحتلال منطقة باب العامود من الفلسطينيين بالقوّة.

هاشتاغ "القدس خط أحمر" عرف تداولًا في الجزائر بأزيد من 26 ألف تدوينة

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية فإن العشرات من عناصر شرطة الاحتلال استبقوا اقتحامات المستوطنين باقتحام الأقصى، وانتشروا في ساحاته، وأغلقوا المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصروا المصلين داخله.

ورفع مستوطنون "الأعلام الإسرائيلية" داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته، وسجدوا -للمرة الأولى- بشكل جماعي وفي وقت واحد داخل الحرم القدسي دون أي تدخل من شرطة الاحتلال.

ولقي الحدث تفاعلًا من طرف الجزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على "تويتر" أين صعد هاشتاغ "القدس خط أحمر" و "مسيرة الأعلام لن تمر" إلى ترند تويتر الخاص بالجزائر.

وعلى حسابه الشخصي على فيسبوك، دوّن الإعلامي الجزائري الشهير حفيظ دراجي " ‏المستوطنون يتجمعون في القدس الآن استعداداً لانطلاق ما تسمى عندهم "مسيرة الأعلام".

وتابع: "شتان بين علم فلسطيني خفاق فوق سماء القدس رغم الجرح وبين "علم" يحتاج ألوية عسكرية تحميه في فلسطين، مثلما تحميه أنظمة عربية (مطبعة) يدنس أراضيها".

 

‏المستوطنون يتجمعون في القدس الآن استعداداً لانطلاق ما تسمى عندهم "مسيرة الأعلام" !!!!!! شتان.. بين علم فلسطيني خفاق...

Posted by Hafid Derradji on Sunday, May 29, 2022

وعلى نهجه كتبت خديجة بن قنة " عد 74 عاماً على احتلالهم فلسطين، يخشون اليوم علم فلسطين، ويحشدون جنودهم في استنفار أمني، لحماية مستوطنيهم حين يرفعون علمهم"، مضيفة "كل احتلال زائل هذا ما يقوله التاريخ، وتثبته الصورة".

 

معركة العلم ! بعد 74 عاماً على احتلالهم فلسطين، يخشون اليوم علم فلسطين، ويحشدون جنودهم في استنفار أمني، لحماية مستوطنيهم حين يرفعون علمهم ! "كل احتلال زائل".. هذا ما يقوله التاريخ، وتثبته الصورة

Posted by ‎خديجة بن قنة‎ on Sunday, May 29, 2022

وعلى تويتر غرّدت رحمة " يارب بردًا وسلامًا علي الأقصى، يارب نستودعك فلسطين وأقصاها وشعبها واطفالها وبناتها ونسائها وشبابها ورجالها وترابها وسمائها. يارب يا معين المستضعفين وناصر المظلومين.. كن لهم عونا ونصير.. يارب العالمين".

فيما قال الصحفي قادة بن عمار مختصرًا : "يا هَنَاك في عُلاك قاهرًا عِداك، عَلَمُ فلسطين.. ليس مجرد قطعة قماش".

وفي ردود الفعل الحزبية، قال حزب العمال في بيان له إنه "رغم المعاناة والجرائم التي تدوم منذ 74 سنة، لم يكف الشعب الفلسطيني الباسل من النضال والكفاح من أجل استرجاع كل حقوقه التاريخية وأراضيه، كل أراضيه التاريخية من البحر إلى نهر الأردن".

وتابع: "رغم سياسة التعتيم الممنهج والمنظم من طرف الحكومات يستفيد الشعب الفلسطيني من دعم ومآزرة شعوب العالم والدعم اللامشروط والأبدي لحزب العمال ومناضليه".

وأردف الحزب الذي تقوده لوزير حنون بالقول: "بالنسبة لحكومات القوى العظمى والأنظمة العربية الموالية لها التي تغضُّ البصر على ما يجري في فلسطين لا ترى الجرائم الصهيونية ولا تسمع  صراخات الفلسطينيين".