28-يونيو-2022
منافسة الجمباز بألعاب البحر المتوسط بوهران (الصورة: الأناضول/Getty)

منافسة الجمباز بألعاب البحر المتوسط بوهران (الصورة: الأناضول/Getty)

"كنت أشاهد مباراة المنتخب الوطني لكرة اليد ضد نظيره التركي، فجأة، ودون سابق إنذار، اختفت الصورة، ظهر فاصل إشهاري، وبدأت نشرة أخبار السابعة مساءً على القناة الأولى"، هكذا وصف أحدهم أسفه تغطية التلفزيون الجزائري لفعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تنظّمها الجزائر.

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي هاشتاغ #أوقفوا_مهازل_التلفزيون_الجزائري، أطلقه ناشطون للتعبير عن غضبهم من طريقة نقل القناة العمومية للألعاب المتوسطية

غضب على مواقع التواصل

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي منذ يوم أمس، هاشتاغ #أوقفوا_مهازل_التلفزيون_الجزائري، أطلقه ناشطون للتعبير عن غضبهم من طريقة نقل القناة العمومية للألعاب المتوسطية، حيث يغيب النقل المباشر في بعض الرياضات رغم امتلاك الجزائر لأزيد من ثمانية قنوات عمومية.

هنا، كتب الإعلامي الجزائر بقناة "سكاي نيوز" سامي قاسمي "على اليتيمة (تسمية يطلقها الجزائريون على القناة العمومية) أن تعترف بفشلها التقني في اختبار تغطية ومواكبة الحدث المتوسطي".

 

كل شيء فخم في ألعاب البحر الأبيض المتوسط #Oran2022 إلا النقل التلفزي للمنافسات مستوى في الحضيض ، وتذمر كبير من طرف الشعب...

Posted by Derrière Chaque on Monday, June 27, 2022

وتابع "للأسف هناك محدودية في العقل المدبر  للماكينة الإعلامية، لأنه رغم الإمكانات المادية الهائلة التي تضخها الدولة، إلا أن المؤسسة العمومية أثبتت عدم كفاءتها في تطويع التكنولوجيا"، معلّقا "‏ما يحدث فضيحة غطت على ألق الافتتاح".

من جهتها قالت الصفحة الشهيرة "داريار شاك" إن "كل شيء فخم في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، إلا النقل التلفزي للمنافسات فمستواه في الحضيض، وتذمر كبير من طرف الشعب الجزائري، الذي لم يجد أين يتفرج، استياء كبير من الإخراج في بعض المنافسات، يجب إصلاح هذه النقطة اليوم قبل الغد وإلا ستبقى هي النقطة السوداء في هذه الألعاب".

فيما علّق الصحافي الرياضي يوسف عزري "جودة البث الرديئة جدًا قالوا إن سببها مركز الإرسال، الإخراج الكارثي لمباريات البطولة قالوا سببه الملاعب".

 

التلفزيون الجزائري يعامل في الشعب بإحتقار كبير، ومن يسييره يعامل في الشعب بعقلية "راني داير فيكم مزية"، حتى تحس بلي هذي...

Posted by Youcef Azri on Monday, June 27, 2022

وأضاف "الآن ماذا في ألعاب البحر المتوسط؟، "فيدات" كل الرياضات متوفّرة أمامكم وعندكم عدة قنوات، ولكنكم لم تستطيعوا تلبية ما يطلبه المشاهد، رغم أن الأمر بسيط جدًا جدًا وصفحات في الفيسبوك تقوم به حاليًا".

 

التلفزيون الجزائري يعامل في الشعب بإحتقار كبير، ومن يسييره يعامل في الشعب بعقلية "راني داير فيكم مزية"، حتى تحس بلي هذي...

Posted by Youcef Azri on Monday, June 27, 2022

وواصل "إذا كانت النشرة أمرًا مقدسًا وتبث في وقتها مهما كان، حتى على حساب من يمثل الوطن على أرضه، فمن البداية لا تنقل تلك المباراة في تلك القناة، وبرمجها في القنوات الأخرى التي تبث برامج لا يتابعها حتى من أعدها".

ولخصّ حسام نفس الرؤية بالقول "نقل عشوائي وكارثي للمؤسسة الوطنية، كأنها دورة ما بين الأحياء وليست ألعاب البحر المتوسط".

 

وصمة عار المؤسسة الوطنية للتلفزيون الحكومي فيها 8 قنوات من بينها قناة ناطقة بالفرنسية و اخرى بالأمازيغية رغم ذلك تغطية...

Posted by Rachid Ghoul on Monday, June 27, 2022

في السياق ذاته، عبّر رشيد غول عن أسفه قائلًا "المؤسسة الوطنية للتلفزيون الحكومي فيها ثمانية قنوات من بينها قناة ناطقة بالفرنسية و أخرى بالأمازيغية، رغم ذلك تغطية كارثية جد هزيلة وضعيفة وضئيلة لتظاهرة رياضية تقام هنا بالجزائر ،أصبحنا نشاهد تغطية أحداث ألعاب البحر المتوسط من القنوات الإيطالية والفرنسية والإسبانية".

رشيد غول:  "المؤسسة الوطنية للتلفزيون الحكومي فيها ثمانية قنوات من بينها قناة ناطقة بالفرنسية و أخرى بالأمازيغية، رغم ذلك تغطية كارثية جد هزيلة وضعيفة

ودوّن آخر " تخيلوا أن القنوات الإيطالية تقوم بنقل أهم منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط بما في ذلك رياضة الزوارق الشراعية التي لم نسمع عنها شيئًا، بينما التلفزيون الحكومي للبلد المنظم و بقنواته الثمانية لا ينقلها".