03-أكتوبر-2019

مصالح الأرصاد الجوية نشرت بيانًا يحذّر سكان المناطق الشرقية للبلاد (الصورة: البيان)

غمرت، مساء الأربعاء إلى الخميس، سيول الأمطار المتساقطة على المدن الشرقية للبلاد، أحياءً سكنية ومحلّات تجارية وشلّت حركة المرور في بعض نقاط العبور، ما استدعى تكاتف جهود المواطنين ورجال الحماية المدنية لضخّ المياه من الأماكن المتضرّرة.

أجبرت الأمطار كثيرين من سكان البيوت القصديرية والهشّة في ولاية سكيكدة على المبيت في الشارع

اجتاحت سيول الفيضانات، سكنات بأحياء المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، وخلفت حالة من الرعب وسط الساكنة، الذين استذكروا سيناريو فيضانات السنة الفارطة.

اقرأ/ي أيضًا: بعد دقائق من تساقط المطر.. السيول تغمر العاصمة وعدّة مدن داخلية

وذكرت قناة "الشروق نيوز"، أن إدارة مطار محمد بوضياف بقسنطينة، ألغت كل رحلاتها الداخلية والخارجية بسبب سوءِ الأحوال الجوّية.

وفي ولاية سكيكدة، أجبرت الأمطار كثيرين من سكان البيوت القصديرية والهشّة على المبيت في الشارع، خوفًا من الموت تحت الأنقاض، أو أن تجرفهم السيول التي غمرت الشوارع بفعل انسداد البالوعات.

كما أظهرت فيديوهات تناقلها ناشطون على منصّات التواصل، حالة الانسداد المروري بطرقات بلدية عزّابة في سكيكدة، بعد أن غمرت الأمطار الطرقات وهدّدت أصحاب السيارات.

وكانت مصلحة الأرصاد الجويّة، قد حذّرت في نشرية لها من مرور اضطراب جـويّ مرفوق برياح عاتية، ليلة الأربعاء، يكون نشيطًا وسريع الحركة يخصّ المناطق الشمالية الوسطى والشرقية.

وذكرت نشرية الأرصاد الجوية أن الولايات المعنية هي:  تيزي وزو، بجاية، جيجل، شمال سطيف، سكيكدة، عنابة، الطارف، ميلة، قسنطينة، سوق أهراس، أم البواقي، شمال تبسة، قالمة.

مصالح الأرصاد الجوّية حذّرت في نشرية لها من مرور اضطراب جـويّ مرفوق برياح عاتية، ليلة الأربعاء

وختم بيان المصلحة: "صلاحية النشرية تستمرّ من منتصف الأربعاء إلى غاية التاسعة من صباح الخميس".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الجزائر العاصمة تغرق في الأمطار والحكومة تغرق في فيسبوك

مدينة جانت.. نكَبتها الأمطار والجغرافيا والإعلام