01-مايو-2023
الشغب

(الصورة: أ ف ب)

أدان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تصرفات جماهير ناديي الترجي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي في مباريات الربع نهائي لكأس رابطة أبطال أفريقيا.

"كاف": المشاهد التي حدثت في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم

ونقل الموقع الرسمي لـ"الكاف" تصريحات لأمينه العام فيرون أومبا تعليقًا على ما جرى في مباراتي الأهلي ضد الرجاء المغربي والترجي ضد شبيبة القبائل.

وأدان الـ"كاف" بشدة في بيانه السلوك الجامح من قبل بعض المشجعين خلال مباراتي ربع نهائي دوري الأبطال يوم السبت الماضي.

وقال الأمين العام فيرون موسينجو أومبا إن "الأمر سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب".

وأضاف: "المَشَاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم، إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المشجعين، سيسلم الكاف الأمر بالكامل إلى الهيكل القضائي لمزيد من التحقيق".

وتابع: "كانت مباريات ربع نهائي دوري الأبطال بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الأفريقية، لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية".

ويوم أمس، أعلنت إدارة نادي شبيبة القبائل أنها ستراسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد الوقائع المؤسفة التي حدثت في لقائها ضد الترجي التونسي برسم ربع نهائي رابطة أبطال أفريقيا.

وكشفت مسيّرو النادي أنهم "طلبوا إيقاف المباراة، لكن للأسف، أصر المسؤولون على نهجهم من أجل مواصلة المباراة من خلال التلويح الغريب بالعقوبات التي ستقع على شبيبة القبائل في حالة رفض العودة إلى الميدان".

وحسب بيان النادي القبائلي، فإن محافظ المباراة والرسميون اعتبروا أن "العنف تركز في المدرجات وليس له أي تأثير على سلامة اللاعبين وأنّ الوضع تحت السيطرة".