29-يناير-2021

اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي يعتبر أعلى منتدى تشاور وحوار سياسي (الصورة: نون بوست)

الترا جزائر - فريق التحرير

أبدى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، جون أوروك، استعداد الجانب الأوروبي لتوسيع التعاون وتقديم الدعم اللازم للإصلاحات التي باشرتها الحكومة الجزائرية.

الاتحاد الأوروبي أشاد بإجراءات الجزائر  الجديدة بشأن تأطير الاستثمارات

وأوضح بيان لوزارة المالية، أن مسألة دعم الإصلاحات وتحديث إدارة المالية العمومية في الجزائر كانت في صميم المحادثات بين وزير المالية أيمن عبد الرحمن والسفير الأوربي جون أوروك الذي أبدى استعداد الاتحاد الأوربي لتقديم الدعم في هذا المجال.

ووفق ما نقلته وزارة المالية عن اللقاء، فقد أشاد أورورك بالإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات الجزائرية لتخفيف الإجراءات التي تؤطر الاستثمارات، وأكد أنه تطور، من شأنه أن يشجع الشركات الأوروبية على ترسيخ وجودها في السوق الجزائرية.

أما وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان فقد انتهز هذه الفرصة لشرح مسعى الحكومة الجزائرية في مجال السياسة الاقتصادية والمالية، لا سيما فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة في إطار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد الجزائري.

وجدد الوزير استعداد الجزائر للعمل من أجل ضمان إطار قانوني "مستقر وشفاف" قادر على توفير الظروف المثلى لاستقرار الشركات الأوروبية في الجزائر في إطار شراكة "رابح- رابح"، يختم بيان الوزارة.

وكان وزراء في الحكومة، قد شدّدوا على ضرورة مراجعة اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوربي، خاصة في جانبه التجاري الذي جعل من الجزائر مجرد سوق للبضائع الأوربية.

وقال وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، على هامش ترأسه لأشغال الدورة 12 لمجلس الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوربي مع الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوربي، جوزيب بوريل، قائلا: "هناك إرادة للحوار من الجانبين ولم نلمس الرفض من الطرف الأوروبي".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

شراكة الجزائر مع الاتحاد الأوروبي.. صفقة خاسرة من البداية؟

الاتحاد الأوربي يطالب الجزائر باحترام اتفاق الشراكة