01-يناير-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

شجب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، السبت، قرار نظيره الغامبي، بعد إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة مساء اليوم بقطر، تحضيرًا لكأس أمم أفريقيا، المُقرّرة بالكاميرون بداية من 9 كانون الثاني/جانفي الجاري.

الهيئة الكروية الجزائرية: قرار الاتحاد الغامبي بإلغاء المباراة ارتجالي يعكس نقص الاحترافية

واستنكر اتحاد الكرة الجزائري، في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، قرار إلغاء المباراة، موضحًا أنه "رغم كل الجهود التي بذلها الاتحاد الجزائري لكرة القدم والمُنظِّمون، فإن المباراة التحضيرية بين الجزائر وغامبيا، التي كانت مقررة يوم 1 كانون الثاني/جانفي، لن تلعب في نهاية المطاف".

واعتبرت الهيئة الكروية الجزائرية "فاف" أن "قرار الاتحاد الغامبي، أحادي يعكس نقصه الكبير في الاحتراف، وعدم احترام الأطراف التي سخّرت كل الظروف لإنجاح المباراة الودية بين المنتخبين الجزائري ومنافسه الغامبي".

وبلهجة أشد،ّ وصفت "فاف" ما أقدمت عليه نظيرتها الغامبية، بـ "الفعل الارتجالي الصادر عن التقني البلجيكي توم سانتفيت، الذي اتخذ قرار الإلغاء الرسمي للمواجهة"، مؤكدة أنه "تصرفٌ غير لائق وغير مقبول تمامًا بأي شكل كان".

وعاد بيان الاتحاد الجزائري، إلى الصعوبات التي تحدّث عنها بلماضي في الندوة الصحفية الأخيرة وإمكانية إلغاء المباراة، غير أنه، وفقها: "استدعى حارس مرمى آخر وهو عبد الرحمان مجادل، لتعويض غياب مبولحي وزغبة، كما جمع أدنى حد من لاعبيه، لكي يلعب المباراة الودية أمام غامبيا."

كما أشارت هيئة شرف الدين عمارة، إلى أنها "سنتخذ كل الإجراءات اللازمة، للتنديد بالموقف المُهين، الذي صدر عن الاتحاد الغامبي"، مشدّدة أنها "لن نتنازل عن حقنا في المطالبة بتعويض كل التكاليف التي تكبّدها الاتحاد الجزائري للتحضير لتلك المواجهة".

ويُلاقي "الخُضر" بتاريخ الخامس من كانون الثاني/جانفي الحالي، منتخب غانا، يومًا واحدًا قبل التوجه إلى الكاميرون للدفاع عن اللقب القاري.

 

إقرأ/ي أيضًا:

رسميًا.. إلغاء المواجهة الودية بين الجزائر وغامبيا

بلماضي: ذاهبون إلى الكاميرون للدفاع عن لقبنا