26-أكتوبر-2022
المنتخب

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأربعاء، عن إجراء المواجهة الودية أمام المنتخب السويدي، يوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بمدينة مالمو.

المواجهة ستُلعب على أرضية ملعب أليدا بمدينة مالمو السويدية

وأفاد بيان الاتحاد الجزائري أنه "في إطار التحضير لفترة التوقف الدولي المقبلة، سيواجه الخضر السويد في مباراة ودية بمدينة مالمو في التاسع عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل".

وأضاف: "المباراة ستُجرى على ملعب أليدا بمدينة مالمو، ثالث أكبر المدن السويدية."

ونقلت مصادر متطابقة أن "فاف" وافق على مقترحات نظيره السويدي بخوض المباراة في السويد، بعد أن فشل في إيجاد ملعب يحتضن المواجهة بفرنسا، سيما بعد أن رفضت ملاعب مارسيليا وليل، احتضان اللقاء لأسباب تنظيمية.

وصرح قائد المنتخب السويدي جان اندرسون للموقع الرسمي للاتحادية السويدية، قائلا:"يُحضّر المكسيك لمونديال قطر، والجزائر هي إحدى المنتخبات القوية في أفريقيا. ستكون المباراتان جيدتين. كما ستكون أول مباراة دولية لي بمالموستكون الأمور ممتعة".

وقبلها يواجه أشبال جمال بلماضي منتخب جنوب أفريقيا، بملعب الشهيد حملاوي في الـ16 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وأكد مدير الشباب والرياضة لولاية قسنطينة، حقاص السعيد، أن ملعب حملاوي "سيكون جاهزًا لاستقبال ودية أشبال بلماضي"، لافتًا إلى أن" هناك متسعٌ من الوقت لترميم الأرضية التي تضررت نوعًا ما".

وفشل المنتخب السويدي المصنف في المركز 25 في ترتيب "فيفا" الأخير في التأهل لمونديال-2022 بقطر على غرار نظيره الجزائري.     

وسبق للمنتخب الجزائري أن واجه نظيره السويدي في أربع مناسبات، حيث تعودالأخيرة إلى التسعينات بالجزائر والتي انتهت بالتعادل (1-1)وسيتم الإعلان عن قائمة المنتخب السويدي للمباراتين المذكورتين يوم الثلاثاء الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر .