29-أكتوبر-2020

ممثلون عن السلطة الوطنية للانتخابات يؤطرون هذه المكاتب المتنقلة (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

شرع الناخبون من البدو الرحل، الخميس، في ولايات إيليزي وتندوف وتمنراست، الإدلاء بأصواتهم في إطار الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور.

انطلاق عملية الاستفتاء بالنسبة للجالية الجزائرية بالخارج هذا السبت

وتجري هذه العملية عبر عشرة مكاتب متنقلة بثلاث بلديات بولاية إيليزي وهي إيليزي وجانت وبرج الحواس، التي ستستقبل 4.800 مسجل في القوائم الانتخابية على أن تستكمل العملية غدًا الجمعة بانطلاق مكتب متنقل واحد نحو بلدية برج عمر إدريس.

وتُحصي ولاية إيليزي هيئة ناخبة بتعداد يفوق 82.000 ناخب موزعين على 35 مركز اقتراع التي تضم 156 مكتب تصويت عبر البلديات الست للولاية.

وضمّت ولاية تندوف 8.465 مسجلُا في القوائم الانتخابية عبر 10 مكاتب متنقلة تجوب المناطق النائية لتمكين هؤلاء الناخبين هذا الخميس من أداء واجبهم في الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور، منها ستة مكاتب مخصصة لبلدية أم العسل.

فيما خصصت أربعة مكاتب تصويت متنقلة لبلدية تندوف وتخص مناطق غار جبيلات وتفاقومت وحاسي الناقة والشناشن.

ما في ولاية تمنراست، توجهت قوافل تضم 21 مكتب تصويت متنقل، من مجموع 34 مكتبا متنقلا، والتي ستجوب المناطق النائية عبر 06 بلديات هي تمنراست، وألسة، وعين أمقل، وإدلس، وتازروك، وتين زواتين.

كما انطلقت، صباح اليوم، عملية التصويت في مناطق البدو الرحل بدائرة البرمة الحدودية بولاية ورقلة ن والتي تضم ستة مكاتب متنقلة بهيئة ناخبة تقدر ب 7648 ناخبا وناخبة

من جهة أخرى، تنطلق السبت المقبل، عمليات التصويت بالنسبة إلى الجالية الجزائرية في الخارج، بمقرات السفارات والقنصليات، حيث تدوم يومين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

موعد الاستفتاء على الدستور.. البحث عن شرعية سياسية وتاريخية؟

شنين يبايع دستور تبون قبل أيام من التصويت عليه في البرلمان