21-مايو-2021

البديل الديمقراطي أدان قمع الحراك (الصورة: الجزائر سكوب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

حذّرت قوى البديل الديمقراطي السلطات من عواقب القمع المؤدّي إلى الانزلاق، ودعت إلى احترام حقوق الإنسان والممارسة الحرّة للحرّيات الديمقراطية بشكلٍ عام.

قالت قوى البديل الديمقراطي إنها تدين بشدّة هذا القمع المشحون بانزلاق لا يمكن السيطرة عليه

وأوضح البديل الديمقراطي في بيان له عقب اجتماع قياداته، أن القمع وعنف الشرطة ضد المسيرات الشعبية السلمية يشهد تصعيدًا غير مسبوق، مشيرا إلى أن أكثر من 1000 متظاهر وسياسي ومحامي وصحفي وأكاديمي وباحث وطالب تم اعتقالهم خلال يوم واحد في الجمعة 117 من الحراك الشعبي.

وأعرب البيان عن استياء التكتل المعارض، من الحكم بالسجن لمدة عام على عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاجتماعية، وحيد بن حالة، ودعا لإطلاق سراح كل المعتقلين فوريًا.

وقالت قوى البديل الديمقراطي إنّها تدين بشدّة "هذا القمع المشحون بانزلاق لا يمكن السيطرة عليه"، كما دعت المواطنين لليقظة والتعبئة في ظل هذه الظروف.

كما استنكر البديل الديمقراطي، حتّى حرمان الجزائريين حتّى من التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب إبادة، وفق أصحاب البيان.

وأعرب البديل الديمقراطي في هذا السياق، عن دعمه للشعب الفلسطيني الذي يُكافح بشكلٍ شرعي من أجل استعادة حقوقه الوطنية، وتنديده بالإبادة الجماعية والحرب البربرية التي شنّها المحتل الصهيوني.

وتتخذ قوى البديل الديمقراطي المشكلة من أحزاب يسارية وديمقراطية، موقفًا راديكاليًا من السلطة الحالية وتطالب بالذهاب إلى مسار تأسيسي سيدي يعيد الكلمة للشعب الجزائري.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"البديل الديمقراطي" يُعلن عن تنظيم جلسات وطنية ردًا على دعوة تبون

قوى البديل الديمقراطي ترفض مشاورات تبون