28-مايو-2021

البروفيسور عبد الرزاق بن عمرة (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصف المختص في الطب الوقائي، البروفيسور عبد الرزاق بوعمرة، اليوم الجمعة، الحالة الوبائية في الجزائر بالمستقرة، مُضيفًا أنه رغم هذا الاستقرار في عدد الإصابات بفيروس كورونا تبقى الوضعية الصحية في البلاد مُقلقة بعد تسجيل إصابات جديدة بالسلالات المتحورة.

بو عمرة حذّر  المواطنين من التراخي في الالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بوباء كورونا

وحذّر المختصّ في الطب الوقائي، البروفيسور عبد الرزاق بوعمرة، لدى نزوله ضيفًا على برنامج "الظهيرة" بالقناة الثالثة الإخبارية للتلفزيون الجزائري، المواطنين من التراخي في الالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بوباء كورونا، مُشيرًا أن المصالح الصحية سجلت في الأيام الأخيرة حالة من الاستقرار في عدد الإصابات بالفيروس قائلًا: "الأرقام ترتفع وتتراجع وهذه الحالة من الناحية الطبية هي مستقرة".

وفي هذا الصدد، أضاف البروفيسور بوعمرة، أنه رغم هذا الاستقرار في عدد الإصابات بفيروس كورونا، "تبقى الوضعية الوبائية في الجزائر مُقلقة بسبب تسجيل حالات إصابة بالسلالات المتحورة وهذا أمر مخيف لأن هذه السلالات لها خصوصيات أخطر من حيث الانتشار والأعراض”، داعيًا المواطنين إلى التوجه للعيادات الصحية من أجل التلقيح ضد هذا الفيروس".

بذكر أن الجزائر سجّلت 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 192 مريضًا للشفاء، حسب ما كشفت عنه, اليوم الجمعة، وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في بيان لها.

وأوضح ذات المصدر أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 128.198 حالة من بينها 272 إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 89.232 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 3.455 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: 20 سلالة متحوّرة في الجزائر وفتح الحدود من صلاحيات الرئيس

فيروس كورونا.. هل علينا أن نصاب بالذعر؟