12-يوليو-2020

رياض مهياوي، عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

قلّل البروفيسور رياض مهياوي، عضو اللجنة الصحية لمتابعة ورصد تفشي فيروس كورونا، من خطورة وحجم الإصابات بفيروس كورونا، وقال إن الوضع مُتحكّم فيه وتحت السيطرة، رغنم ارتفاع عدد الإصابات في الأيام الأخيرة.

ميهاوي: حالة القلق التي عبّرت عنها بعض الأوساط الطبية مردها نقص في وسائل الحماية والوقاية من فيروس كورونا

وأوضح رياض مهياوي، لدى نزوله ضيفًا على برنامج "ضيف الصباح"، بالإذاعة الجزائرية الثالثة، أنه منذ الأسبوع الماضي، سُجّلت أرقام غير مسبوقة في عدد الإصابات، مرجعًا ذلك إلى ارتفاع عمليات التشخيص، نافيًا أن تكون البلاد بصدّد موجة ثانية من الوباء.

من جهة أخرى، أشار البروفيسور إلى أن حالة القلق التي عبّرت عنها بعض الأوساط الطبية، مردها نقص في وسائل الحماية والوقاية من فيروس كورونا، مؤكدًا أن وزارة الصحة تعمل على التكفّل بكل انشغالاتهم، لافتًا من جهة أخرى إلى أن الاستعانة بالطواقم التي هي خارج الخدمة لسد العجز في الكوادر الطبيّة.

على صعيد متصل قال السيد مهياوي، إنّ الهدف المرجو هو التقليل من عدد الوفيات نافيًا أن يكون عدد الوفيات المعلن عنها غير صحيح، ردًا على بعض المشككين في صحّة الأرقام الصادرة عن وزارة الصحّة، فيما يتعلق بالوضعية الوبائية.

وشدّد المتحدّث، على ضرورة احترام تدابير الوقاية من الفيروس، وفي مقدّمتها ارتداء الأقنعة الواقية، واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، معتبرًا أن رفع الوعي والتحسيس بخطورة الوباء سيُاسهم في احتواء الوباء في فترة قياسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد إجراءات رفع الحجر تدريجيًا.. استياء شعبيّ من تمديد غلق المساجد

المجلس الوطني المستقل للأئمة يدعو إلى فتح المساجد وعدم إلغاء شعيرة ذبح الأضاحي