20-يناير-2022

(الصورة: فيسبوك)

أجرى الناخب الوطني، جمال بلماضي، ثلاثة تغييرات على التشكيلة الأساسية لـ"المحاربين"، في الموقعة المرتقبة أمام كوت ديفوار، لحساب الجولة الثالثة من الدور الأول لمنافسة كأس أمم أفريقيا.

بلماضي يعوّل على برحمة وزروقي لفكّ العقدة التهديفية وافتكاك التأهل

وأشرك بلماضي، المدافع عبد القادر بدران مكان جمال بن لعمري المُصاب ليشكّل ثنائي المحور رفقة عيسى ماندي، فيما حافظ على كل من رامي بن سبعيني ويوسف عطال اللذان يواصلان كأساسيين للمباراة الثالثة.

 كما  ستشهد المباراة ضد "الفيلة" الإيفوارية أوّل ظهور لمتوسط الميدان رامز زروقي الغائب عن مباراتي سيراليون وغينيا الاستوائية بداعي الإصابة، حيث سيعوّض سفيان بن دبكة الذي بدأ أساسيا ضد غينيا الاستوائية، ليشكّل خط ارتكاز الخضر رفقة لاعب ميلان الإيطالي اسماعيل بن ناصر.


من جهة أخرى، اختار بلماضي البدء بجناح نادي واست هام سعيد بن رحمة أساسيا مكان سفيان فيغولي مع تجديد الثقة في الثلاثي بلايلي، محرز وبونجاح في الهجوم.

وسيكون الخضر، مساء اليوم، على موعد مع مباراة مصيرية ضد "فيلة" كوت ديفوار، إذ يتوجّب على رفقاء القائد رياض محرز الفوز من أجل ضمان ورقة العبور للدور القادم من المونديال الأفريقي.

وقال الناخب الوطني، جمال بلماضي، يوم أمس، إن فريقه سيقدّم كلّ ما في وسعه لتجاوز عقبة منتخب كوت ديفوار، غدًا الخميس، لبلوغ الدور الـ16 من منافسة كأس أمم أفريقيا، بالكاميرون.

وشدّد بلماضي، في ندوة صحفية نشّطها اليوم، على: "سنكون غدًا على موعد مع مباراة مصيرية، نهائية وشاقة، أمام منتخب قوي جدًا، ولديه سمعة كبيرة في القارة".

وتابع: "تمنينا خوض المواجهة في ظروف مغايرة (..) ولكن للأسف هذه هي كرة القدم، لقد أصبح الأمر شاقا بعد أن عانينا في المباراتين الماضيتين، خاصة من ناحية الفعالية أمام المرمى".

وهنا أشار جمال بلماضي إلى أنه "لا مستحيل في كرة القدم"، مردفًا: "لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وهم قادرون على رفع التحدي، أمام منتخب كوت ديفوار، لإسعاد الشعب الجزائري".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: مباراة كوت ديفوار نهائية وليست الأصعب في مسيرتي

تعادل سيراليون مع كوت ديفوار يصعّب مأمورية "المحاربين"