18-مايو-2022
إيمان خليف، إشراق شايب (فيسبوك/الترا جزائر)

ثمّن المدير الفني الوطني للملاكمة، عبد الغني كنزي، ما حققته كل من إيمان خليف وإشراق شايب في البطولة العالمية للملاكمة، المقامة حاليًا بإسطنبول التركية. 

المدير الفني للملاكمة لـ"الترا جزائر": المنافسة ستكون قويّة في المنازلات المقبلة ونستهدف التتويج بالذهب 

وقال كنزي في تصريحات لـ "الترا جزائر"، "نحن جدُّ فخورين بالملاكمتين إيمان خليف وإشراق شايب اللتان دخلتا التاريخ من الباب الواسع بإهداء الجزائر ميداليتين ونسعى لتحقيق الأفضل". 
وبخصوص تتويج إيمان خليف بالبرونزية، أردف: "كان متوقعًا أن تحقق إيمان خليف ميدالية برونزية، في هذه المنافسة وذلك نظرًا للقدرات العالية التي تمتلكها ونحن نطمح لتحقيق الذهب". 

وعن التحضيرات للنزال المبرمج ظُهر اليوم، أكد محدثنا أن "الاستعدادات جرت في ظروف جيّدة إلى حد الساعة". 
ولفت إلى أنّ "المنافسة قوية نظرًا لمشاركة عدد كبير من الملاكِمات لأوّل مرة في التاريخ وهذا ما يشجعنا على تقديم الأفضل". 
وختم بالقول، "بالطبع هذه محطة جدّ مهمة بالنسبة لإيمان خليف ولنا جميعًا كفريق لأنها ستساعدنا كثيرًا لبلوغ المراكز الأولى ولما لا حصد الذهب في الألعاب المتوسطية". 
وتواجه الملاكمتان الجزائريتان إيمان خليف في وزن (63 كلغ) وإشراق شايب (66 كلغ، اليوم الأربعاء، في الدور نصف نهائي الطبعة الـ 12 من البطولة العاليمة، كلًا من الهولندية هاينم شيلسي والكندية كافاناغ شارلي. 
وتلتقي إيمان خليف منافستها الهولندية، هاينم شيلسي، لحساب المنازلة الثامنة في برنامج الحصة الأولى للدور نصف النهائي التي تنطلق في حدود منتصف النهار بتوقيت الجزائر، فيما ستكون مواطنتها إشراق شايب معنية بالمنازلة السابعة للحصة الثانية من ذات الدور، عندما تواجه الكندية كافاناغ شارلي اعتبارا من الساعة الرابعة مساء بتوقيت الجزائر.