28-يناير-2021

الحكومة ستعتمد لقاحات مختلفة لسد الحاجة (الصورة: سبوتنيك)

الترا جزائر - فريق التحرير

أعلنت الحكومة، الخميس، عن الشروع في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بعد غد السبت، بعد وصول الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك-في"، الجمعة، عبر مطار بوفاريك بولاية البليدة.

بلحيمر: شحنات أخرى من لقاح كورونا ستصل تباعًا من الصين والهند

وكشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، في تصريح صحفي، أن "حملة التلقيح ستنطلق يوم السبت المقبل رمزيًا من البليدة بحضور وزير الصحة والسكان".

وتابع الوزير بلحيمر أن "مرحلة التلقيح ستخص في البداية لمستخدمي السلك الطبي والأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة على أن تتوسع فيما بعد لتمس باقي شرائح المجتمع".

وأضاف: "استلام هذه الشحنة من هذا اللقاح الروسي سيكون بمطار بوفاريك بحضور السيدين عبد الرحمان بن بوزيد وعمار بلحيمر والمدير العام لمعهد باستور الجزائر".

وفي السياق، أشار الناطق الرسمي للحكومة إلى أنه "ستصل تباعًا إلى الجزائر شحنات أخرى من لقاح كورونا من الصين والهند ودول أخرى".

وجاء إعلان قرب وصول الدفعة الأولى من اللقاح الروسي، إثر مكالمة هاتفية أجراها وزير الخارجية صبري بوقدوم مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، تباحثا فيها أهم الأحداث بالمنطقة وكذا ملف جائحة "كوفيد-19".

وأعلنت وزارة الصحة، الخميس، عن تسجيل 251 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 106610.

وكشف، الناطق الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة الفيروس، جمال فورار، أنه تم تسجيل 4 وفيات جديدة، ليصبح بذلك مجموع الوفيات 2881.

كما أفاد بتعافي 207 حالات جديدة ليقترب بذلك عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء من الـ 73 ألف مريض.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لجنة الفتوى: لقاح كورونا ضرورة ومكوناته غير محرمة

وزير المالية: ميزانية اقتناء لقاح كورونا جاهزة