08-مايو-2020

الجزائر تتلقى رابع شحنة معدات طبية من الصين منذ انتشار الفيروس (الصورة: وزارة الدفاع)

فريق التحرير - الترا جزائر

تلقت الجزائر شحنة جديدة من المستلزمات والمعدّات الطبيّة، كهبة من الصين، تتكوّن من أقنعة طبية ومعدّات للكشف، وكمامات وألبسة طبية وقائية، وذلك في إطار مكافحة فيروس كورونا.

أشار السفير الصيني إلى أن الصين لن تنسى مساعدة الجزائر لها" في مكافحة فيروس كورونا

وأكّد الوزير المنتدب المكلفّ بالصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، أن الجزائر تلقّت ما يفوق "5 ملايين كمامة و560 ألف من الأقنعة الطبيّة من نوع (أف.أف.بي  2)، و100 ألف جهاز من معدات الكشف، و15 ألفًا من النظارات الوقائية، ومستلزمات وألبسة طبية وقائية".

من جهته أكد السفير الصيني، عن اعتزازه لتقديم هذه الدفعة الجديدة من الهبات الصينية، وذلك في إطار سلسلة من المساعدات التي تتقدّم بها الحكومة الصينية إلى الجزائر في إطار مكافحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى "علاقات الصداقة والأخوة المتميزة" بين البلدين.

وأشار السفير الصيني الى أن الصين "لن تنسى مساعدة الجزائر لها" في مكافحة فيروس كورونا عند ظهوره، مؤكدًا أن "الصين ستواصل وقوفها إلى جانب الجزائر إلى غاية تحقيق الانتصار في مكافحة فيروس كورونا"، وأنه سيتم "تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال".

يذكر أن الجزائر، تلقّت عدّة طلبيات من الصين في الأيام الماضية، آخرها كان شهر نيسان/أفريل الماضي، واحتوت الشحنة على معدّات تقدر بـ 36 طنًا من وسائل الحماية وأجهزة تشخيص فيروس كورونا، تم شرائها من الصين، ونقلت من بكين إلى الجزائر على متن طائرتين تابعتين للقوّات الجوية للجيش الوطني الشعبي. وشملت الطلبية على خمسة ملايين  و700 ألف كمامة، وكذا 200 ألف كمامة من نوع "أف. أف. بي 2 " موجّهة للأطباء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستلم من الصين ثاني طلبيّة معدات ووسائل لمجابهة كورونا

كورونا.. استلام الطلبية الثالثة من المعدات الطبيّة من الصين