26-يونيو-2022
سيليا كان

سيليا ويكان، مصارعة جزائرية في رياضة الكاراتي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

افتكت الجزائر، مساء الأحد، أربع ميداليات ذهبية وفضيّة في ألعاب البحر المتوسّط نسخة وهران 2022، التي تحتضنها مدينة وهران غرب البلاد.

الجزائر تتصدّر لائحة الترتيب في الألعاب المتوسطية قبل تركيا واليونان

وأحرزت المصارعة الجزائرية في الكاراتيه، سيليا ويكان، أول ميدالية ذهبية، في المنازلة النهائية لوزن (أقل من 50 كلغ) على المصرية ريم سلامة (5-0).

وفي نفس التخصص ولوزن أقل من 55 كلغ، أهدت المصارعة لويزة أبو ريش، الجزائر، ميداليتها الذهبية الثانية، بعد تغلبها على المصرية أحلام يونس، بنتيجة (4-1) في المنازلة النهائية.

 

الجزائر 🇩🇿 تفوز بأربع ميداليات في اليوم الأول لمنافسات الكاراتي لـ #ألعاب_البحر_الأبيض_المتوسط وهران 2022💪🇩🇿 اسامة...

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Sunday, June 26, 2022

وفي وزن أقل من 61 كلغ، في نفس الرياضة، حصلت المصارعة شيماء ميدي على  الميدالية الذهبية للجزائر بعد تغلبها  على التونسية وفاء محجوب بنتيجة (3-2)، في الدور النهائي بمركز المحاضرات محمد بن أحمد بوهران.

شيماء

وتغلّب المصارع أسامة زايد في النهائي، على مُنافسه المصري عبد الله عبد العزيز بـ (5-4)، ليضيف الميدالية الرابعة للجزائر في الرياضة نفسها.

وفي وزن أقل من 60 كلغ لِرياضة الكاراتي رجال، اكتفى المُصارع الجزائري علاء سالمي بالميدالية الفضّية، بعد خسارته في النهائي أمام مُنافسه التركي إيراي سامدان بـ (0-5).

كاراتي

وبهذه الميداليات، تتصدّر الرياضة الجزائرية جدول الترتيب، بـ 5 ميداليات: 4 ذهبيات وفضية، وتشغل تركيا الرّتبة الثانية بِرصيد ميداليتَين: ذهبية وفضية. وتتموقع اليونان ثالثة بِذهبية واحدة.

ترتيب

وانطلقت أمس السبت، رسميًا ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، على أن تستمر إلى غاية السادس من تموز/جويلية المقبل، بمشاركة 3390 رياضي يمثّلون 26 بلدًا.