31-أكتوبر-2022

وزارة الخارجية الجزائرية (الصورة: الحرة)

أدانت الجزائر اليوم الاثنين "بشدة" الاعتداء الإرهابي الذي استهدف العاصمة الصومالية مقديشو، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

الشرطة الصومالية أعلنت مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات

وقال بيان الخارجية "تعرب الجزائر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الهمجي الذي استهدف مقر وزارة التربية والتعليم العالي بمقديشو، من قبل مجموعة إرهابية، مما أدّى إلى وقوع عدد معتبر من الضحايا والمصابين".

وتابع "وإذ تتقدم الجزائر بأخلص التعازي لحكومة وشعب الصومال الشقيق ومواساتها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، فإنها تجدد التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون إقليميًا ودوليًا للتصدي للتهديدات الإرهابية والقضاء على هذه الآفة المقيتة التي تمس أمن المواطنين العزل وتستبيح دماءهم وتطال منشآت البلاد المدنية والحيوية".

وأعلنت الشرطة الصومالية مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات يوم السبت الماضي، في تفجير مزدوج استهدف مقر وزارة التربية والتعليم العالي الصومالية.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن قائد الشرطة في مديرية هودن وصحفيًا يعمل في قناة تلفزيونية محلية من بين القتلى.

وأضاف الشهود أن الانفجار استهدف وزارة التربية والتعليم العالي في مدينة مقديشو، كما ذكرت مصادر طبية للجزيرة أن نحو 20 مصابًا وصلوا إلى مستشفى دِجْفِير جنوب مقديشو.

وقال صادق دوديش المتحدث باسم الشرطة الصومالية إن "الانفجاريين المتزامنين" خلّفا العديد من الضحايا، مؤكدا أن الشرطة ستدلي بمزيد من التفاصيل لاحقًا.