05-مايو-2022

(الصورة: فيسبوك)

كشف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، الخميس، عن رفع الإنتاج النفطي للجزائر بحوالي 11 ألف برميل يوميا في حزيران/جوان المقبل.

إنتاج النفط سيرتفع إلى 1 مليون و 24 ألف برميل يوميًا

وأكد عرقاب، عقب ذات اجتماع، الـ 28 لمجموعة "أوبك+"، المنعقد اليوم عبر تقنية التحاضر عن بعد، أن "هذا القرار اتخذ من طرف البلدان المشاركة بعد التطلع إلى تقارير الخبراء من اللجنة التقنية.

وأضاف: "من خلال هذه التقارير لاحظنا إن إمدادات السوق سليمة وأساسيات السوق متينة رغم بعض المؤشرات حول النمو الاقتصادي المتضمنة بعض الشكوك".

وأردف وزير الطاقة أنه  "سينتقل بذلك الانتاج النفطي الجزائري من 1 مليون و 13 ألف برميل يوميا، في أيار/ماي إلى حوالي 1 مليون و 24 ألف برميل يوميا في حزيران/جوان المقبل."

من جهة أخرى، قرر المشاركون في هذا الاجتماع رفع الإنتاج الإجمالي للمجموعة، التي تضم 23 دولة، بمقدار 432 ألف برميل في اليوم في شهر حزيران/جوان القادم.

وحقّق النفط الجزائري "صحاري بلاند"، اليوم الخميس، ارتفاعا جديدا، حيث بلغت أسعاره 111.15 دولار للبرميل، بارتفاع قُدّر بـ2.40 بالمائة مقارنة بمبيعات يوم أمس.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.45 بالمائة لتسجّل 111.74 دولار للبرميل.

ومن المنتظر أن تواصل أسعار النفط في الارتفاع، بعد دعوة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون در لاين، دول الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إلى حظر واردات النفط الروسي، في إطار حزمة سادسة من العقوبات التي تستهدف واردات النفط الروسية بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا.