23-يونيو-2021

صبري بوقدوم، وزير الشؤون الخارجية (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، إلى إعادة إحياء دور منظمة عدم الانحياز في دعم القضية الفلسطينية حتى استرجاع الاستقلال.

بوقدوم: الجزائر ستواصل دعمها اللامشروط للشعب الفلسطيني

وقال بوقدوم في مداخلته عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، خلال أشغال الاجتماع الوزاري للجنة فلسطين التابعة لحركة دول عدم الانحياز، إن "الجزائر على قناعة راسخة بأن بلدان عدم الانحياز نظرا لثقلها السياسي والدبلوماسي يمكنها ويجب عليها أن تضطلع بدور كبير ضمن الجهود الدولية الرامية إلى معالجة مصدر النزاع وفرض احترام الشرعية الدولية".

وجدد بوقدوم التأكيد على أن "الجزائر ستواصل دعمها اللامشروط للشعب الفلسطيني حتى يتمكن من تحقيق آماله المشروعة وحقوقه غير القابلة للتصرف في دولة فلسطين مستقلة عاصمتها القدس الشريف".

 وذكّر رئيس الديبلوماسية الجزائرية بأن "مجموعة حركة عدم الانحياز كانت على الدوام مدافعًا قويًا عن كل الشعوب التي تعيش تحت نير الاحتلال".

وتابع يقول: "إن دعمنا للقضية الفلسطينية يترجم في الواقع التزامنا الضارب في التاريخ بالقيم التي يحملها مؤسسو حركتنا، لاسيما لما يتعلق الأمر بقضية عادلة"، داعيا في هذا الصدد المنظمة إلى التحرك بصورة حاسمة في مجلس الأمن للمساهمة بشكل فعال في ترقية وجهات نظر المجموعة في المجلس.

وفي اعتقاد الجزائر فإنه "لن يلوح في الأفق أي حل دائم للقضية الفلسطينية ما لم يتخذ المجتمع الدولي، وبخاصة مجلس الأمن، موقفا حازما وشجاعا لوضع حد لاحتلال الأراضي الفلسطينية والسماح للشعب الفلسطيني بممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير مصيره".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفير دولة فلسطين بالجزائر: مجلس الأمن مطالب بإسقاط صفقة القرن للتهدئة

الجزائر تدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ موقف حازم لإنهاء الاحتلال في فلسطين