01-يونيو-2021

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

فتحت، اليوم الثلاثاء، الجزائر، مجالها الجوي أمام الرحلات الدولية تدريجيًا، بعد أزيد من 15 شهرًا من الغلق بسبب تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19".

أندلسي: رفع عدد الرحلات مرهون بمدى التزام المسافرين بالبروتوكول الصحي

وانطلقت في حدود الساعة التاسعة و15 دقيقة، من نهار اليوم الثلاثاء، أول رحلة من مطار هواري بومدين الدولي باتجاه مطار أورلي بباريس الفرنسية، وعلى متنها 34 مسافرًا بينهم رضيع؛ فيما بُرمجت رحلة العودة على الثالثة زوالا.

وعرف المطار الدولي إجراءات مشددة، من أجل السهر على تطبيق البروتوكول الصحي المخصص للمسافرين، فيما شهد تواجدًا مكثفًا لرجال الأمن من أجل تنظيم اليوم الأول من عودة الرحلات.

وفي تصريح صحفي، قال، الناطق الرسمي باسم الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، إنه "تم بيع أكثر من 7500 تذكرة على مستوى وكالات الجوية الجزائرية والأرضية الرقمية وكذا مراكز الاتصال".

وأوضح أنه "منذ فتح الحجوزات، يوم الأحد الماضي، تم حجز أكثر من 6400 مقعد من الخارج نحو الداخل"؛ ليؤكد: "65 بالمئة من الحجوزات تمت على مستوى الأرضية الرقمية".

وفي ردّه عن ارتفاع أسعار تذاكر السفر، أشار الناطق الرسمي باسم الجوية الجزائرية إلى أن "سعر التذكرة الذي حددته الجوية الجزائرية معقول وليس تجاريًا".

وأكد في الصدد بأن "الجوية الجزائرية لا تقوم بعمليات تجارية لأنها تقدّم خدمة عمومية"، مضيفا: "الجوية الجزائرية ملتزمة بتعويض أصحاب التذاكر القديمة".

وبخصوص توقيف منح التأشيرات والتذاكر بغرض السياحة، أوضح أندلسي، أن "كل دول العالم تشترط التقيد بإجراءات معينة للدخول إلى ترابها"، مسترسلًا: "لهذه الأسباب لا يمكن لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بيع تذاكر من هذا النوع".

وفي ردّه على سؤال "الترا جزائر" بخصوص احتجاج الجالية الجزائرية أمام الممثليات الدبلوماسية بسبب أسعار التذاكر وإجراءات الحجر، هوّن المعني من ذلك بقوله: "يمكننا أن نفسٍّر ذلك بشغف الجزائريين من أجل العودة إلى أرض الوطن".

وعن غلق الوكالات في كل من باريس ومارسيليا، ربط أمين الأندلسي ذلك بـ "الحفاظ على صحة الجالية في ظل استمرار الوباء"، داعيًا أفرادها إلى شراء تذاكرهم عبر المنصة الالكترونية.

واتهم مسؤول الجوية الجزائرية أطرافًا لم يسمّها بـ"تغليط الرأي العام وزرع البلبلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول برنامج الشركة".

وشدد على أن "رفع عدد الرحلات مرهون بمدى التزام المسافرين بالبروتوكول الصحي"، مجددًا دعوته المسافرين إلى ضرورة التقيّد بإجراءات السلامة والبرنامج الصحي المخصص للعملية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لأسباب صحية وأمنية.. الجوية الجزائرية تغلق مكتبين لها بفرنسا

تصعيد.. الجالية تطالب بمراجعة أسعار التذاكر والحجر