29-يناير-2021

وزير الاتصال عمار بلحيمر خلال استقبال أولى شحنات اللقاح الروسي (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وزير الاتصال، عمار بلحيمر، عن وصول شحنة ثانية من لقاحات كورونا، مساء الأحد المقبل، مباشرة بعد تسلّم الجزائر أوّل شحنة من اللقاح الروسي "سبوتنيك V".

ستمس في المرحلة الأولى الأشخاص الاكثر عرضة للإصابة والعدوى على غرار عمال الصحة

وقال بلحيمر، في تصريح أدلى به للصحافة على هامش وصول أولى شحنات اللقاح الروسي "سبوتنيكV" المضاد لفيروس كورونا، إن الجزائر ستستلم الأحد المقبل شحنة ثانية من المخابر الأنجلو-سويدية، وهو لقاح "أكسفورد-أسترازينيكا".

في هذا السياق، أعلن وزير الاتصال، أن عملية التلقيح ضدّ فيروس كورونا ستمس في المرحلة الأولى الأشخاص الاكثر عرضة للإصابة والعدوى على غرار عمال الصحة، لتتوسّع الأحد المقبل لتشمل الأسلاك الأخرى، مطمئنًا الجزائريين أنه سيتم "في القريب العاجل استلام شحنات أخرى من اللقاح إلى غاية تلبية الاحتياجات الوطنية."

وذكر بلحيمر، أن عملية التلقيح ستبدأ غدًا السبت انطلاقًا من ولاية البليدة التي كانت من أكثر الولايات تضررًا من الوباء في بدايته، مشيرًا إلى أنه سيتم "مراعاة الأولوية" في العملية حيث ستمس المرحلة الأولى "الأشخاص والفئات الأكثر عرضة للإصابة أو لنقل العدوى وهم عمال الصحّة والمواطنين المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة".

وابتداء من يوم الأحد ستوسع هذه القائمة لتشمل أسلاك الأمن والحماية المدنية، قطاع التعليم بمختلف أطواره، الأئمة، المسؤولين السياسيين وأسرة الإعلام.

ويضيف الوزير مطمئنًا الجزائريين أن "شحنات أخرى من اللقاح ستصل في القريب العاجل انطلاقًا من الهند والصين وبلدان أخرى، على أن تتواصل العملية إلى أن تشمل جميع المواطنين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

لجنة الفتوى: لقاح كورونا ضرورة ومكوناته غير محرمة

الأزمة الصحة في الجزائر.. أرقام الإصابات بكورونا تُثير القلق