06-مايو-2020

تراجع الحالات الموجودة في العناية المركزة إلى 16 مريضًا (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الأربعاء، عن تسجيل 159 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في عموم البلاد إلى 4997.

16 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة بكورونا في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة

وكشف الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة الفيروس، جمال فورار، أنه "تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الفارطة ستة وفيات جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد الكلي للوفيات إلى 476 حالة".

وتابع جمال فورار في الصدد، أن "حالات الوفيات الجديدة سُجلت بكل من العاصمة، وهران، خنشلة، تيبازة، تيارت ومعسكر بحالة واحدة لكل منها"، مضيفا أن "إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 48 ولاية".

وأضاف فورار أن "16 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة اليوم، فيما سجلت 24 ولاية ما بين حالة واحدة و خمس حالات، وثمانية ولايات أخرى سجلت بها أكثر من خمس حالات". فيما سجلت ولايات وهران، قسنطينة، تيبازة، ورقلة وتيارت أكبر عدد للحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، يواصل المتحدث.

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 56 في المائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 65.5 في المائة من الوفيات فئة الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 سنة فما فوق.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع الى 2197 منها 130 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد ارتفع عددها الى 8298 وتشمل 3390 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري (بي.سي.آر) و4908 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 16 مريضًا في العناية المركزة.

وفي تصريحات "مخيفة"، قال وزير الصحة أن "التعايش مع فيروس كورونا سيستمر لعدة أشھر أخرى والوضعیة ستطُول"، كاشفًا بأن "الوضع مقلق ولكن الجزائر تسجل حالة استقرار".

وأشار في تصريحات للإذاعة الوطنيّة أن "هناك أشخاص يحملون الفيروس ولا يتوجهون الى المستشفيات". واستطرد قائلًا: "اللجنة العلمیة المتابعة لوضعیة تفشي وباء كورونا في الجزائر تقدم كل الأرقام ولیس لديھا ما تخفیه."

ولمّح بن بوزيد إلى  دراسة الحكومة لمشروع قانون يلزم الجزائريين بارتداء الكمامات في الشارع، وتابع: "شخصیًا أرجو أن تصبح الكمامة كحزام الأمان في السیارة، يدفع من لا يضعھا غرامة ماليّة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاع وفيات كورونا في الجزائر.. أرقام حقيقية أم مبالغ فيها؟

إعلام الأزمات.. التلفزيون العمومي أمام امتحان استعادة المشاهد الجزائري