25-يناير-2023
أنتربول

المدير العام للأمن الوطني شارك في لقاء عمل بمنظمة أنتربول بليون الفرنسية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

أبدى المدير العام للأمن الوطني، فريد بن شيخ، استعداد الجزائر لاحتضان نشاطات جهاز الأنتربول، على غرار أشغال جمعيتها العامة.

أمين عام أنتربول أثنى على احترافية الأمن الجزائري وأبدى رغبته في الاستفادة من خبرته

وجاء عرض الجزائر في سياق مباحثات جمعت الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الأنتربول) يورغن ستوك، مع المدير العام للأمن الوطني فريد بن شيخ اليوم بمقر المنظمة في ليون الفرنسية.

ويوجد المدير العام للأمن الوطني بليون الفرنسية بدعوة من الأمين العام للأنتربول في إطار لقاء عمل بمقر المنظمة الذي يوجد في هذه المدينة.

وبحسب بيان لمديرية الأمن، فقد تمحور لقاء العمل “حول سبل تعزيز آليات التعاون الشرطي العملياتي والتقني، في شتى الميادين، خاصة فيما يتعلق بمحاربة الجرائم السيبرانية، الجريمة المنظمة، وجرائم المخدرات”.

وأثنى الأمين العام للأنتربول، على احترافية مصالح الأمن الوطني، مبديًا رغبة منظمته في الاستفادة أكثر من خبرة الشرطة الجزائرية.

من جهته، أبدى المدير العام بن شيخ “استعداد الجزائر لاحتضان أي نشاط للأنتربول، على غرار أشغال جمعيتها العامة”، منوّها بـ”نجاح الجزائر في تنظيم أكبر التظاهرات الدولية، كالقمة العربية وألعاب البحر الأبيض المتوسط”.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أشادت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، باحترافية الشرطة الجزائرية في تحرير طفل من جنسية ايفوارية يبلغ من العمر 11 سنة، كان قد اختطف بإحدى الدول الأجنبية سنة 2021، بغرض طلب فدية من والدته.