10-فبراير-2022

شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الصورة: فيسبوك)

نفى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، تصريحات نسبت إلى الحكومة الإيفوارية، بشأن استعدادها لتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين عام 2023، بدلًا من الجزائر.

رئيس الاتحاد الجزائري: الجزائر جاهزة لاحتضان كأس أمم أفريقيا للمحليين في موعدها المحدد

وأفاد بيان لـ"فاف" أنه "يودُّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن يشير إلى أن النسخة السابعة من بطولة الأمم الأفريقية 2022 للاعبين المحليين ستُقام بالفعل في الجزائر في الفترة من 8 إلى 31 كانون الثاني/جانفي 2023."

وأضاف البيان "تم منح "شان 2022" للجزائر في أيلول/سبتمبر 2018، وتم تأجيله إلى كانون الثاني/جانفي 2023 بسبب وباء كورونا، كما أكده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في آخر مراسلة له إلى الاتحادات الأعضاء فيما يتعلق بالمواعيد القارية".

وفي تصريحات لرئيس الاتحاد الجزائري، أدلى بها للتلفزيون العمومي، أكد أن "ما تم تداوله في كوت ديفوار خطأ"، موضحًا: "الجزائر ستحتضن بطولة أمم أفريقيا للمحليين المقررة في 2023."

ولفت إلى أن "الجزائر جاهزة لاحتضان كأس أمم أفريقيا للمحليين في موعدها المحدد مطلع العام المقبل."

بدوره، أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، بأنه وإلى حد الآن، الجزائر هي من ستحتضن بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2023.

وأوضح سبقاق أنه "إلى حد الآن لا يوجد أي شيء رسمي، وعلينا التأكد من مصدر الأخبار التي تم تداولها من الجانب الإيفواري ".

وتابع: "في حال كان هذا الخبر رسميًا، سنتخذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع".

واليوم الخميس، أعلنت الحكومة الإيفوارية عن استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين 2023 بدلًا من الجزائر.

ووفق بيان رسمي صادر عن الحكومة الإيفوارية، فإنه قد تم الحصول على حق تنظيم البطولة المحلية بدلًا من الجزائر، عقب اجتماع فيرون أومبا ماسينجو السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مع رئيس الوزراء الإيفواري، باتريك أتشي.

وخلال الاجتماع، شدد أومبا ماسينجو، على رضاه عن استعدادات كوت ديفوار لبطولة كأس أمم أفريقيا والتي ستقام صيف العام المقبل في الفترة من 23 حزيران/جوان إلى 23 تموز/جويلية 2023.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تراجع بـ 14 مركزًا.. سقوطٌ حرّ لـ"المحاربين" في تصنيف "فيفا" الجديد

تقارير كاميرونية: مباراة السدّ بين "المحاربين" و"الأسود" على أرضية جابوما