28-فبراير-2022

محطة القطار في مدينة برزيميل ، جنوب بولندا (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكّدت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، متابعتها لوضعية الجالية الوطنية بأوكرانيا لتسهيل إجراءات عودتهم إلى الجزائر، وتنسق لاستقبال الجزائريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية نحو بولندا ورومانيا والمجر.

عبّر الدبلوماسيون خلال هذا اللقاء عن استعداد بلدانهم، بالتنسيق مع السلطات والمصالح الدبلوماسية الجزائرية المعنية، لتسهيل عملية العبور واستقبال المواطنين الجزائريين إلى حين إجلائهم

وجاء في بيان الوزارة: "متابعة لوضعية الجالية الوطنية بأوكرانيا و حرصًا على سلامة مواطنينا وتسهيل إجراءات عودتهم إلى الجزائر، تم اليوم بمقر وزارة الشؤون الخارجية عقد اجتماع تنسيقي مع سفيري رومانيا وبولندا وكذا القائمة بأعمال سفارة المجر بالجزائر، حيث تم التطرق إلى ظروف عبور واستقبال أفراد الجالية الجزائرية الذين عبروا الحدود الأوكرانية نحو أراضي هذه الدول نتيجة للأوضاع السائدة في أوكرانيا".

و عبّر الدبلوماسيون خلال هذا اللقاء عن استعداد بلدانهم، بالتنسيق مع السلطات والمصالح الدبلوماسية الجزائرية المعنية، لتسهيل عملية العبور واستقبال المواطنين الجزائريين إلى حين إجلائهم، يوضح البيان.

و كانت وزارة الشؤون الخارجية قد أعلنت اليوم الأحد، عن تسجيل وفاة رعية جزائرية، أمس السبت بمدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا، مؤكّدة أنها "تعمل في إطار السبل المتاحة على نقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستنفر رعاياها في أوكرانيا

جزائريون في أوكرانيا.. شهادات اللاجئين إلى بولندا هربًا من الصواريخ الروسية