22-يونيو-2022
لعمامرة

وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وزير التنمية الاجتماعية لدولة فلسطين (فيسبوك/الترا جزائر)

استقبل اليوم الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،رمطان لعمامرة وزير التنمية الاجتماعية لدولة فلسطين الشقيقة، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

لعمامرة جدد تمسك الجزائر بمبادئ الشرعية الدولية ورفضها لمنطق ازدواجية المعايير، في التعامل مع الأزمات التي تمس السلم والأمن في العالم

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات الأخوة والتضامن والنضال التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذا بحث التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل تأزم الأوضاع وانسداد آفاق إحياء عملية السلام.

وفي السياق، جدد مجدلاني "عرفان وتقدير دولة فلسطين قيادة وشعبًا للموقف الثابت والمشرف للجزائر التي طالما احتضنت القضية الفلسطينية رسميًا وشعبيًا، وساندت حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

كما أثنى المسؤول الفلسطيني على "جهود الجزائر المتواصلة من أجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية مؤكدًا انخراط الأطراف الفلسطينية المعنية في هذه المساعي الحميدة لتحقيق الأهداف السامية المرجوة منها".

من جانبه، جدد لعمامرة "تمسك الجزائر بمبادئ الشرعية الدولية ورفضها لمنطق ازدواجية المعايير، في التعامل مع الأزمات التي تمس السلم والأمن في العالم".

وأكد على "ضرورة إدراج القضية الفلسطينية في صلب أولويات المجموعة الدولية لإعادة بعث مسار السالم بغية تحقيق حل عادل ودائم، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية".

وفي نيسان/أبريل الماضي، دعت الجزائر المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن للاضطلاع بالمهام المنوطة به والتحرك من أجل وضع حد لهذه الاستفزازات العدوانية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وأماكنه المقدسة.

وأبرزت الجزائر أن الانتهاكات المتكررة في حق الشعب الفلسطيني وما ينجم عنها من حالة اللاأمن والاستقرار التي يتسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، تؤكد من جديد الضرورة الملحة لإطلاق عملية سلام جدية تفضي إلى إحلال سلام شامل وعادل في الشرق الأوسط وتحقق انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي العربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.