14-أغسطس-2022
الفريق الوطني

(الصورة: فيسبوك)

يلتقي مساء اليوم الأحد، على ملعب الجمهورية، المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم (أقل من 23 سنة) نظيره السعودي، لحساب نصف نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامية، التي تحتضنها مدينة قونيا التركية في طبعتها الخامسة.

المباراة ستعرف غياب قائد "الخضر" أكرم بوراس بسبب الإصابة

ونجح الأولمبي الجزائري في بلوغ هذه المحطة عقب فوز على البساط أمام الكاميرون، وتعادل أمام السنغال وآخر أمام تركيا،  ما جعله يحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط، خلف تركيا صاحبة السبع نقاط والتي تواجه أذربيجان في النصف النهائي الثاني.

من جهته الأخضر السعودي، فتواجده في المربع الذهبي، جاء بعد الفوز على المغرب في ثاني الجولات رافعًا رصيده إلى النقطة السادسة، خاصة وأنه استهل المنافسة بانتصار ثمين أمام أذربيجان بهدف دون رّد، في وقت انسحبت فيه إيران من السباق.

وعن مباراة اليوم قال المدير الفني الجزائري الهادي ولد علي: "تأهلنا للدور النصف نهائي، أمام فريق مرشح بقوة في هذه الألعاب."

وأضاف: "سنلعب كامل حظوظنا في مواجهة السعودية ضمن الدور النصف نهائي، من أجل بلوغ نهائي هذه الدورة".

وبخصوص تعداد المحاربين تأكد غياب أكرم بوراس، قائد المنتخب الوطني عن مواجهة اليوم أمام السعودية.

ويعاني بوراس من كدمة على مستوى الفخذ نتيجة لإصابة تعرض لها في المباراة التي تعادل فيها "الخضر" مع منتخب تركيا، أول أمس الجمعة، في ختام الدور الأول.

يُذكر أن المنتخب السعودي حقق لقب النسخة الأولى من بطولة كرة القدم في دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي أقيمت في المملكة عام 2005، حيث يسعى للوصول للنهائي وتحقيق لقبه الثاني، وفازت منتخبات المغرب بنسخة 2013 وأذربيجان 2017 من البطولة الإسلامية.