23-يونيو-2022

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الخميس، عن التسهيلات الممنوحة لزبائنها، فيما يخص التذاكر غير المستعملة خلال جائحة كورونا "كوفيد-19".

الشركة حدّدت تاريخ 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2022 كآخر أجل لاستلام طلبات زبائن تذاكر الجائحة

ونشرت الشركة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بيانًا أعلمت فيه الزبائن أنه يمكنهم الاستفادة من التغيير الأول وفي نفس المقصورة بدون دفع فروق أو تكاليف إضافية و هذا من وإلى الوجهات التالية:

1-دبي، لندن، مونتريال، روما، ميلان: للتذاكر الصادرة قبل 20 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

2-القاهرة: للتذاكر الصادرة قبل 28 كانون الثاني/جانفي 2022 مع إمكانية تغيير مسار الرحلة مجانا بين الجزائر العاصمة ووهران.

3-جنيف: للتذاكر الصادرة قبل 29 كانون الثاني/جانفي 2022.

4-بروكسل: للتذاكر الصادرة قبل 31 آذار/مارس 2022.

5-فيينا: للتذاكر الصادرة قبل 05 حزيران/جوان 2022 مع إمكانية تغيير مسار الرحلة مجانا بين الجزائر العاصمة ووهران.

6-لشبونة: للتذاكر الصادرة قبل 05 حزيران/جوان 2022 مع إمكانية تغيير مسار الرحلة مجانا بين الجزائر العاصمة ووهران.

الجوية

ولفتت الجوية الجزائرية إلى أنه في "حالة ما إذا كان بحوزتكم تذاكر أو قسائم سفر مؤرشفة خلال الجائحة، تضع الخطوط الجوية الجزائرية تحت خدمتكم الرابط التالي: Https ://tktcovid.airalgerie.dz".

وشدّدت على معالجة طلبات الزبائن خلال الأيام الموالية من التسجيل مما يسمح بتنظيم رحلات الزبائن المقبلة أو اللجوء إلى استرداد ثمن التذكرة. وحدّدت تاريخ 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، كآخر أجل لاستلام طلبات الزبائن بهذا الخصوص.

ومنتصف أيار/ماي الماضي، كشف الناطق الرسمي باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي،  أنّ "الجوية الجزائرية عوضت 60% من التذاكر غير المستعملة خلال فترة الكوفيد"، معلنًا عن "تعويض 40% من أصحاب التذاكر قريبًا".

وفي الـ18 من الشهر الجاري، عيّن وزير النقل مديرًا جديدًا للخطوط الجوية الجزائرية، مؤكّدًا خلال تنصيبه على تخفيف الصعوبات التي تواجه المواطنين في اقتناء التذاكر بسبب الطوابير الكبيرة، واللجوء إلى الرقمنة في بيع التذاكر وتأهيل الكوادر البشرية.