04-ديسمبر-2020

الشركة أكّدت أن البرنامج سيبقى مفتوحًا في حالة أي طارئ على الرحلات (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن برمجتها لـ 24 رحلة لإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج، بداية من غدا الجمعة إلى غاية الـ 9 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

المعنيون برحلات الإجلاء مطالبون بتقديم شهادة طبية تثبت عدم إصابتهم بكورونا

وجاء في بيان لشركة الطيران الوطني أنّه "تمت برمجة ست رحلات من فرنسا باتجاه الجزائر (باريس-الجزائر العاصمة)، وذلك أيام 04،06،08،10،14 كانون الأول/ديسمبر الجاري".

وأضاف البيان "علاوة على رحلة أخرى من مطار باريس باتجاه وهران في 10 كانون الأول/ديسمبر والتي ستليها رحلة أخرى باريس-قسنطينة في 12 من نفس الشهر".

فيما بُرمجة الرحلات انطلاقا من مرسيليا إلى الجزائر العاصمة أيام 9، 11، 13، 15، 17 من ذات الشهر، تتابع الجوية الجزائرية.

أما بخصوص الرحلات من إسبانيا باتجاه أرض الوطن، بُرمجت رحلة من برشلونة إلى الجزائر العاصمة يوم 11 كانون الأول/ديسمبر تليها رحلة أخرى بعد يومين من الرحلة الأولى، من مدريد إلى الجزائر العاصمة، إضافة إلى رحلة اليكانت-الجزائر العاصمة في 15 من الشهر الجاري.

وأشارت الشركة إلى تنظيم رحلات أخرى من الإمارات العربية المتحدة انطلاقًا من دبي باتجاه الجزائر العاصمة أيام 14، 16 و19 كانون الأول/ديسمبر ومن القاهرة إلى الجزائر العاصمة يوم 17 من نفس الشهر.

وستنظم شركة الطيران رحلات من الأردن انطلاقًا من عمان باتجاه مطار الجزائر يوم 12 كانون الأول/ديسمبر ومن مطار جدة بالسعودية باتجاه الجزائر العاصمة يومي 13 و 15 كانون الأول/ديسمبر.

ويشمل مخطط الاجلاء أيضا الرعايا العالقين في كندا عبر رحلة تنطلق من مونتريال باتجاه الجزائر العاصمة يوم 18 كانون الأول/ديسمبر.

ويجب على المواطنين المعنيين أن يكونوا حاملين لتذكرة الخطوط الجوية الجزائرية، مؤكدة لرحلة الاجلاء وشهادة فحص طبي (بي. سي. آر) تفيد بعدم إصابتهم بفيروس "كوفيد-19" على الأقل 72 ساعة قبل موعد الرحلة.

وأضافت الشركة الوطنية أنّه من الممكن أن تكون هناك تطورات جديدة حول هذه الوضعية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائريون العالقون في الخارج.. نداءات استغاثة خارج حسابات السلطة

إجلاء 30 ألف جزائري عالق في الخارج منذ بداية الأزمة الصحيّة