07-أكتوبر-2020

الفريق السعيد شنقريحة (الصورة: سبق برس)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكدت افتتاحية مجلة الجيش لشهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أنّ المؤسسة العسكرية ستبذل كل جهودها لإنجاح موعد الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر يوم الفاتح من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

مجلة الجيش: موعد الاستفتاء سيكون انطلاقة حقيقية لبناء دولة قوية مُهابة

وأفاد بيان الافتتاحية أنّه "ستتوفر كل الضمانات لنزاهة الانتخابات أو بتيقن صارم للتمويل السياسي، للحفاظ على حرية الإرادة الشعبية أو بمنح فرص متكافئة للجميع في التصويت والترشح وحتى يحترم صوت الناخب ويتعزّز المشهد السياسي بجيل جديد من الناخبين".

وذكّرت مجلة الجيش برمزية اختيار الفاتح من تشرين الثاني/نوفمبر لإجراء هذه الانتخابات، ما ينمّ على "إصرار رئيس الجمهورية على جعل هذا اليوم المشهود انطلاقة حقيقية لبناء جزائر جديدة متحررة من كل المظالم والمفاسد والسلبيات".

وتابعت: "الموعد ستكون فيه الانطلاقة الحقيقية لبناء دولة قوية مُهابة وبالتالي سيكون الاستفتاء على الدستور أولى لبنات التغيير الجذري الذي طالب به الشعب".

ونوّهت المجلة، لسان حال المؤسسة العسكرية، لمشروع تعديل الدستور واصفة إياه بالمشروع الذي "يحمل بين طياته عديد المسائل التي تعالج مشاكل المواطن وتجيب على انشغالاته وتحد من معاناته".

كما اعتبرت أنه "مشروع يفتح للمواطن أفق الأمل على غرار الحقوق والحريات والشفافية في تسيير دواليب الحكم والوقاية من الفساد ومحاربته وكل الممارسات السلبية التي كانت سائدة".

وبناءً على كل هذا، أضَافت الافتتاحية أنّ القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي" ستبذل كل جهدها في سبيل إنجاح هذا العرس الوطني، من خلال توفير كل الظروف الملائمة لتمكين المواطنين من أداء حقهم واجبهم الانتخابي في جو من السكينة والاستقرار".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيادة الجيش تعلن دعمها لمشروع تعديل الدستور

شنقريحة يدعم دسترة تدخل الجيش خارج الحدود