الجيش يوقف إرهابي ويحبط محاولة هجرة غير شرعية

الجيش يوقف إرهابي ويحبط محاولة هجرة غير شرعية

مفارز الجيش أوقفت 60 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة (الصورة: وزارة الدفاع الوطني)

فريق التحرير - الترا جزائر

تمكنت وحدات الجيش، من توقيف الإرهابي "أبو طلحة" بجنوب البلاد، وإحباط محاولة 12 شخصا الهجرة غير الشرعية نحو أوربا، والإطاحة بشبكات تهريب مخدرات ووقود.

الإرهابي "أبو طلحة" التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011

وذكرت حصيلة الجيش في الفترة ما بين 06 إلى 12 كانون الثاني/ جانفي 2021، أن الإرهابي المسمى "مهرَجة حمة" المكنى "أبو طلحة"، قد سلّم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة.

وأشارت إلى أن الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011، كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني ذخيرة و39 طلقة.

وفي نفس السياق، ضبطت مصالح الدرك الوطني مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف و03 مخازن ذخيرة خلال دورية بإن أميناس في أقصى جنوب البلاد.

ومن جانب آخر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 29 تاجر مخدرات، وحجزت خلال عمليات متفرقة، كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ 14 قنطار تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (49746) لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وبرج باجي مختار وجانت.

وعلى الحدود الشمالية، تمكن حراس السواحل، حسب الحصيلة، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ12 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بعنابة.

كما جرى تم 60 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إليزي وتلمسان والوادي وتبسة والطارف وبشار.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يتوعد باستئصال الإرهاب من الجزائر

إلقاء القبض على إرهابي أطلق سراحه في صفقة أسرى بمالي