04-فبراير-2023
الحاجي ضيوف

الحاجي ضيوف، لاعب المنتخب السنغالي سابقًا (الصورة: Getty)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

قال اللاعب الدولي السنغالي السابق، الحاجي ضيوف، اليوم السبت، إن "الجزائر قادرة حتى على تنظيم كأس العالم بنجاح."

نجم المنتخب السنغالي سابقًا: الدورة السابعة من الـ"شان" أخذت بعدًا كبيرًا سيسمح ببروز لاعبين أفارقة جُدد

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، أكّد الحاجي ضيوف، خلال تواجده بملعب نيلسون مانديلا، لمتابعة مباراة نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين، أنّ "الجزائر بإمكانها حتى تنظيم كأس العالم بنجاح، نظرًا للمرافق والإمكانيات التي وفرتها لـ"شان"، التي كانت ناجحة بكل المقاييس".

ووفقه فإنّ "الجزائر جاهزة لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بأريحية. لأنها ببساطة بلد كرة القدم"، مضيفًا: "فالجمهور يعشق الكرة بجنون والمنشآت متوفرة. يتبقى فقط علينا كجزائريين أو كأفارقة بصفة عامة الالتزام بالمعايير التي يشترطها تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية."

وأشار النجم السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، إلى أنّ "دورة "شان" الجزائر 2022 أخذت بعدًا كبيرًا سواءً من الجانب التنظيمي أو حتى من الجانب الفني وهو ما يسمح مستقبلًا ببروز لاعبين أفارقة جدد على غرار النجمين الكبيرين رياض محرز وساديو ماني."

وفي تعليقه على قمّة النهائي بين الجزائر والسنغال في "شان" 2022، ردّ ضيوف بأنّ "المواجهة مستحقة كون المنتخبين الأحسن حاليًا في القارة السمراء بمعية بعض البلدان الأخرى. هذا النهائي تكرار لنهائي دورة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، وأتمنى أن يكون أحسن نهائي في تاريخ البطولة".

ووصل الحاجي ضيوف الى الجزائر، صبيحة السبت، رفقة وزير الرياضة السنغالي لحضور مباراة النهائي من بطولة أمم أفريقيا للمحليين، وفق ما أعلنته لجنة التنظيم.