29-مارس-2023
الأستاذة ريحانة

الأستاذة ريحانة بن شية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

أدانت محكمة الجنايات للأحداث لدى مجلس قضاء باتنة، مساء الثلاثاء، التلميذ الذي اعتدى على الأستاذة ريحانة بن شية، داخل متوسطة ببلدية تاكسلانت بـخمس سنوات بينها سنتان نافذتان.

المتهم وُجّهت له جناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد

والشهر الماضي، برمجت الدورة الجنائية، بمجلس قضاء باتنة، قضية الأستاذة ريحانة، ضحية الاعتداء بطعنة خنجر، في الواحد والعشرين من شهر شباط/فيفري الحالي في محكمة الأحداث، لكن المحاكمة تأجلت لمرّتين.

وفي الـ 14 من شهر كانون الثاني/جانفي الماضي، أمر قاضي التحقيق المكلف بالأحداث لمحكمة نقاوس، بباتنة،  بإيداع التلميذ المتهم في وقائع الاعتداء على أستاذة اللغة العربية، رهن الحبس المؤقت، بجناح الأحداث.

حينها، قال بيان لوكيل الجمهورية لدى محكمة نقاوس، حينها، أنّ المتهم وُجّهت له "جناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد"، مُشيرًا إلى أن "التحقيق القضائي لا يزال مستمرًا في الوقائع للكشف عن جميع ملابسات القضية".

وتعود تفاصيل القضية، إلى تعرّض أستاذة اللغة العربية بمتوسطة ببلدية تاكسلانت بن شيّة ريحانة، لطعنة خنجر على مستوى الظهر من طرف تلميذ بالسنة الرابعة بذات المؤسسة.

وكشف وزير التربية عبد الحكيم بلعابد لدى زيارته للأستاذة في المستشفى أن مصالحه أمرت بفتح تحقيق للنظر في تفاصيل الحادثة، كما سيتم التطرق لكل التفاصيل التي أدت إلى الحادثة، مؤكدًا أن الكل سيتحمل مسؤوليته في هذه الحادثة.

وأردف: "بعد ظهور نتائج التحقيق لن نتوانى في أخذ الإجراءات اللازمة ضد كل شخص مسؤول عن الحادثة أين سيطبق القانون وسيتم رد الحق لأصحابه".