09-مارس-2021

مدن أخرى عرفت مسيرات للطلبة اليوم الثلاثاء (الصورة: البوابة)

فريق التحرير- الترا جزائر

سجّل الطلبة المنخرطون في الحراك الشعبي، حضورهم للأسبوع الثاني على التوالي في الشارع، عبر مسيرات بالعاصمة وكبرى المدن بالبلاد، وسط حضور أمني مكثف.

مسيرة الطلبة عرفت حضورًا أمنيًا مكثفًا

وانطلقت مسيرة العاصمة التي اختلط فيها الطلبة بالمواطنين، مثلما جرت العادة من ساحة الشهداء، مرورا بشارع العربي بن مهيدي إلى غاية الوصول إلى شارع ديوش مراد.

وتسببت الأمطار في عرقلة المسيرة نسبيا التي لم تعرف نفس كثافة الحضور الأسبوع الماضي، إلا أن ذلك لم يمنع الطلبة من إسماع صوتهم عبر اللافتات والشعارات الكثيرة المرددة.

وقام الطلبة بترديد عدة هتافات تطالب بتمدين نظام الحكم وتحتج على نقص الشرعية وتدعو لمحاربة الفساد، كما سمعت شعارات من بينها "نحن طلاب ولسنا إرهاب، لا خوف ولا رعب جزائر ملك الشعب، جزائر حرة ديمقراطية" وغيرها.

ولوحظ حضور أمني كثيف عند مداخل الشوارع الرئيسية للعاصمة وتضييقا على حركة المرور المعتادة، كما شهدت المسيرات بعض التوقيفات التي سرعان ما تم إطلاق سراح أصحابها.

وتعد هذه المرة الثانية التي ينزل فيها الطلبة إلى الشارع، بعد عودة المسيرات الشعبية قبل نحو أسبوعين في ذكرى الحراك الشعبي الثانية المصادفة لتاريخ 22 شباط/فيفري.

ودأب الطلبة على النزول للشارع كل يوم ثلاثاء كتأكيد لدعمهم لمطالب التغيير الشعبية، حتى أصبحت مسيراتهم تنعت بـ"الحراك المصغر" وتستقطب فئات من خارج الطلبة من أجل دعمها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطلبة يسقطون الشعارات الحادة في مسيراتهم اليوم

الحرك الشعبي.. هل انتهت الهدنة؟​