13-أبريل-2022
باكاري غاساما

الحكم الغامبي باكاري غاساما (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

ردّ الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما، على الانتقادات التي وُجّهت له من طرف الجزائريين، بسبب قراراته التحكيمية في مباراة الإياب أمام الكاميرون، وأدت إلى اقصاء "الخُضر" من التأهل إلى مونديال 2022.

قرارات الحكم الغامبي في مباراة الجزائر والكاميرون أثارت جدلًا واسعًا

وقال غاساما في تصريحات نُقلت عن صحيفة "ستاندار" الغامبية، أمس الثلاثاء، إن "الانتقادات الموجهة إلي لا تؤثر فيّ إطلاقًا لأن ذلك جزء من التحكم في النفس".

وأضاف: "ردة فعل الجماهير الجزائري كانت متوقعة، كون منتخبهم خسر المواجهة، إذا فازوا فأنت حكمٌ جيد، وإذا خسروا فإنهم يصفونك بالحكم السيئ".

وفي ردّه عن سؤال حول تواجد اسمه ضمن قائمة المرشحين لإدارة مباريات كأس العالم 2022، أكّد: "أن تكون مرشحًا هي ميزة إضافية لغامبيا، وأنا سعيد جداً بذلك".

وتابع في الصدد: "في انتظار أن تكتمل الفرحة بعد صدور القائمة النهائية في شهر حزيران/جوان المقبل".

كما عاد الحكم الغامبي إلى مسيرته التحكيمية، مردفًا: "أعتقد أنني أدرت مسيرتي المهنية بدرجة كافية، وبعد تقاعدي لا أريد الخوض في السياسة أو شيء له صلة بذلك".

وهنا لم يُخف رغبته في مواصلة العمل ضمن هيئات كروية دولية، مصرحًا: "قد أعمل على الأرجح في الهيئات الدولية ضمن مجالي مع الكاف أو فيفا".

ويرتقب أن تفصل الهيئة الكروية الدولية "فيفا" في الـ21 نيسان/أفريل الجاري، في التظلم الذي رفعه الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد أداء غاساما والقرارات التي اتخذها في اللقاء الحاسم أمام الكاميرون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد خسارة "الخضر".. جزائريون "ساخطون" على أداء الحكم باكاري غاساما

بلماضي بعد الإقصاء : عندما أشعر بأنني لن أقدّم شيئا سأرحل بكل هدوء