26-يوليو-2021

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 
ألغى الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، إلزامية الامتثال للحجر الصحّي في الفنادق بالنسبة للمغتربين الجزائريين الراغبين في زيارة البلاد.
الأشخاص القادمون للجزائرسيخضعون لاستظهار كشف للنتائج السلبية وإجراء اختبار مضاد للجينات 
ونصت تعليمة للوزارة الأولى على أن إلزامية الامتثال لحجر صحي لمدة خمسة أيام قد تم رفعها، وذلك عملًا بتعليمات رئيس الجمهورية المطبقة على الأشخاص القادمين إلى التراب الوطني على متن الرحلات الجوية التجارية العادية.

 

وتبعًا لهذا الإجراء، فإن الأشخاص القادمين إلى التراب الوطني سيخضعون لشرطين فقط، هما استظهار كشف للنتائج السلبية لاختبار مدته 36 ساعة وإجراء اختبار مضاد للجينات عند الوصول.
وكانت منظمات الجالية الوطنية في الخارج، قد ندّدت في السابق بتطبيق حجر صحي لمدة خمسة أيام في الفنادق، واعتبرت ذلك مبالغًا فيه بالنظر إلى أن القادم للجزائر يستظهر كشفًا سلبيا للإصابة بكورونا ويجري فحصًا عند الوصول للجزائر.
ورفع الإجراء الذي اتخذ قبل شهرين، من تكلفة القدوم للجزائر، التي كانت تتضمّن سعر تذكرة الطائرة وكلفة المكوث بالفندق، ووصلت المبالغ في بعض المناطق إلى 1000 يورو للشخص الواحد.
وكانت الحكومة الجزائرية تفرض غلقًا جويا كاملًا على البلاد، لكنها تراجعت عن ذلك ربيع هذا العام، بعد مناشدات عديدة من أفراد الجالية الراغبين في زيارة أقاربهم خاصّة في ظلّ الوباء الذي تسبب في الكثير من مآسي فقد الأقرباء.