13-نوفمبر-2021

الوزير الأول خلال ردّه على أسئلة النواب بشأن قانون المالية الجديد (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، السبت، إن إعفاء مادة السكر من الضريبة لا يمس المؤسسة الإنتاجية، مؤكدًا أن "الدولة لن تتخلى عن دعم الفئات الهشة".

بن عبد الحمان: لن نقبل توجيه أموال الدعم إلى أناس نخروا الاقتصاد الوطني

وأوضح الوزير الأول خلال رده على أسلئة نواب المجلس الشعبي الوطني، بخصوص مشروع قانون المالية 2022، أن الدولة قررت دعم مادة السكر الموجه للإستهلاك المباشر فقط حفاظًا على صحة المواطن.

وتابع في ردّه على النواب أن "أطفالنا أصبحوا مدمنين على المنتجات السكرية"، لهذا "قررنا دعم مادة السكر الموجه للإستهلاك المباشر فقط حفاظًا على صحة أبنائنا".

ومن جهة أخرى أكد بن عبد الرحمان، أن الدولة ستبقى تحافظ على دعم الفئات المعوزة، ولم تتخلى عن دورها الاجتماعي.

وفي الصدد، أشار إلى أن  أيمن بن عبد الرحمان، إلى أنه "يجب إعادة توازنات حسابات الدولة وضمان استمرارية الميزانية، وأن الدولة مستمرة في الدعم الاجتماعي للطبقات الهشة ولن تتخلى عن دورها الاجتماعي".

وشدد على أنه "لن نقبل أن يتوجه الدعم إلى أناس لا يستحقونه وأناس يواصلون نخر الاقتصاد الوطني، ونستهدف توجيه الدعم إلى قطاع الصحة والتعليم وتحسين الأجور".

وركّز في مجمل حديثه على أن "الدعم بطريقته الحالية، هو لصالح الأسر الميسورة التي تستفيد أكثر من العائلات ذات الدخل الضعيف".

وأردف: "الأُسر الميسورة تستفيد من 100 مليار دينار سنويًا، في حين تسفيد العائلات المعوزة من 76 مليار دينار سنويا".

إلى ذلك اعتبر، أن الانعاش الاقتصادي، يتجسد بمشاريع مولدة للثروة باعتماد خيار الشراكة بين القطاع العام والخاص، بحيث سيتم تعزيز الإجراءات التي أقرتها الحكومة لضمان تحفيز وتنويع النشاط والاعتماد على المحروقات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قرض مصغر لاستحداث مؤسّسات بـ"مناطق الظلّ"

الوزير الأول يوضّح تفاصيل مشروع منحة البطالة الجديدة