05-يناير-2022

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت الحكومة، الأربعاء، عن تمديد العمل بالجهاز الحالي للوقاية من تفشي فيروس "كوفيد-19"، لعشرة أيام، اعتبارا من اليوم الأربعاء.

الوزارة الأولى ذكّرت بأهمية التلقيح في مواجهة فيروس كورونا

وأوضح بيان صادرٌ عن الوزارة الأولى، اليوم الأربعاء، أن "الوضع الوبائي في البلاد ما يزال يشهد ارتفاعًا لحالات الإصابات، فضلا عن الزيادة الـمستمرة في عدد حالات الاستشفاء، مما يكشف عن بوادر موجة رابعة من الوباء".

وأضاف: "على الرغم من أن الوضع لا يزال تحت السيطرة، إلا أن كل تراخي في اليقظة وعدم التقيد بمختلف البروتوكولات الصحية من شأنه أن يزيد من مخاطر هذه الـموجة الرابعة، التي تتميز بانتشار الـمتحور أوميكرون".

وأشار المصدر إلى أن "تسارع وتيرة الانتشار سيكون له تأثيرات شديدة على قدرات الهياكل الإستشفائية، ويهدّد بزيادة الـمخاطر الصحية على السكان وعلى الأشخاص الأكثر هشاشة، لاسيما أولئك الذين لم يتلقوا التلقيح بعد".

وجددت الحكومة، في ختام البيان، نداءاتها للمواطنين من أجل دعم الجهود الوطنية لـمكافحة الوباء من خلال مواصلة التقيد بالتدابير الـمانعة و"التلقيح الذي يظل أفضل وسيلة للوقاية".

ومن جانبه، كشف وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم، أن "94 بالمئة من المتوفين بكورونا خلال الشهر الماضي كانوا من غير الملقّحين".

كما أوضح بن بوزيد أن "نسب التلقيح في الجزائر تبقى ضعيفة فهي لم تتجاوز 28 بالمائة من الفئات المستهدفة بالتلقيح، في حين لا تتعدّى 11 بالمائة من إجمالي عدد السكّان."

وفي آخر إحصائية لمصالح وزارة الصحة، سجلت الجزائر، اليوم،  462 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات، فيما تماثل 33 مريضًا للشفاء، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: 94 % من المتوفين بكورونا غير ملقحين

كورونا.. عدّادُ الإصابات اليومية يتجاوز الـ 400 حالة