08-أغسطس-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أوصت مصالح الحماية المدنية، اليوم الأحد، بإجراء فحوصات طبية قبل تلقي جرعات لقاح كورونا المُستجد، محذّرة من مخاطر غير ظاهرة لدى المصابين بـ"كوفيد-19".

تلقيح 57 ألف مواطن في الفضاءات التابعة لمصالح الحماية المدنية

وقال رئيس مكتب الاعلام والتوعية بالحماية المدنية لولاية الجزائر، نسيم برناوي، في تصريح للإذاعة الوطنية، إن "التلقيح ضد كورونا قد يحمل بعض المخاطر في حالة الإصابة غير الظاهرة".

وأكد برناوي أن "تلقي اللقاح في خضم الموجة التي تعرفها الجزائر يحمل بعض المخاطر في حالة الاصابة غير الظاهرة الأعراض مع اللقاح"، مشددا على ضرورة التلقيح من جهة وعلى ضرورة الفحوصات القبلية من جهة ثانية.

وكشف المكلف بالإعلام بالحماية المدنية عن تلقيح 57 ألف مواطن من بينها 17 ألف بالعاصمة ضمن الحملة الوطنية للتلقيح ضد "كوفيد-19".

وأوضح أن العملية تسير بوتيرة جيدة في جميع النقاط التي تشرف عليها الحماية المدنية على غرار المدارس والمساجد وعدة فضاءات أخرى، مشيدا بالإقبال على مراكز التلقيح عبر الوطن.

ووضعت وزارة الصحة والسكان مخططًا من أجل تلقيح 20 مليون شخص مع شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم، وبالتالي تحقيق المناعة الجماعية.

وقال مدير معهد باستور فوزي درار، في الصدد إن " الجزائر تبذل جهودا مكثفة لتسريع وتيرة التلقيح قصد بلوغ المناعة الجماعية التي تتحقق بتلقيح 20 مليون شخص على الأقل".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير باستور: تلقيح 20 مليون جزائري لبلوغ المناعة الجماعية

مختصون يقدّمون 3 فرضيات حول عدم تعرض الأطفال لمضاعفات "كوفيد-19"