25-يوليو-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت مديرية الحماية المدنية لولاية البليدة، الأحد، تمكن مصالحها من السيطرة على 85 بالمائة من الحريق المندلع على مستوى غابات الحظيرة الوطنية للشريعة.

الحريق خلّف وفاة عون حماية مدنية بعد تأثره بالدخان الكثيف

وأوضح بيان نشرته الحماية المدنية عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، أنه تم تسجيل عودة الحريق ببعض النقاط على مستوى الحظيرة الوطنية الشريعة على مستوى القسطل ووادي الأبرار.

وأضافت أن مصالحها تمكنت من إخماد الحريق نهائيا والإبقاء على عملية الحراسة لضمان عدم عودة الحريق بكل من البرغوث بلدية بوعرفة وسيدي الكبير بلدية البليدة.

وأكد البيان أن "جهود الإخماد ما تزال متواصلة في عين المكان بالنسبة الفترة الصباحية منذ الساعة 04 و30 د صباحا، من أجل حريق غابة بمنطقة واحد بلاط بلدية الشريعة، ومنطقة سيدي الكبير وبوعرفة".

وأشارت مديرية الحماية المدنية أن عملية الإخماد تشارك فيها الأرتال المتنقلة لمكافحة حرائق الغابات لولاية البليدة، المدية، تيبازة، البويرة وعين الدفلى والوحدة الوطنية التدريب والتدخل بالدار البيضاء، وكل من الوحدات: البليدة، أولاديعيش، بوعرفة والمركز المتقدم باب الجزائر؛ إضافة إلى تدخل مصالح الغابات لولاية البليدة للتدعيم.

ويشار إلى أن الحرائق المندلعة بالشريعة، خلّفت مقتل عون للحماية المدنية تابع لفرقة التدخل الخاصة بالوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء بالعاصمة، متأثرًا بدخان النيران إثر مشاركته في عملية اخماد الحريق، حسبما أفاد به المدير المحلي للحماية المدنية، العقيد مرزاق باشي.

وأوضح باشي أنّ عون الحماية المدنية البالغ من العمر 40 سنة توفي مساء السبت بمستشفى فرانس فانون متأثرًا بدخان النيران مما تسبب في تعرّضه لسكتة قلبية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة عون حماية مدنية متأثرًا بدخان حريق غابة الشريعة في البليدة

سونلغاز: قطع الكهرباء عن منطقة عين ميمون بخنشلة بسبب الحرائق